5 نصائح للباحثين عن تمويل مشاريع صغيرة

عالم التقنية 2016-02-05 19:31 goo.gl/GFjafF181
5 نصائح للباحثين عن تمويل مشاريع صغيرة

تمويل مشاريع صغيرة

من الموضوعات التي تثير جل العديد من رواد الأعمال الجُدُد هو البحث واختيار أفضل تمويل مشاريع صغيرة. ونجد أن نقص المعلومات والخيارات، مع زيادة التعقيدات؛ تجعل من هذه المهمة أكثر صعوبة.

الخطوة الأولى للباحثين عن التمويل الشخصي هي معرفة الأسباب الحقيقية للحصول على هذا التمويل أو القرض (الْحَسَن) – وسأشرح ما بين الأقواس خلال المقال -. لاحظ أن هذا التمويل يمكنه أن يصبح خيارًا جيِّدًا لنموّ مشروعك الصغير، لكن يجب استثماره في مزيدٍ من التخطيط، والأمور التي ستولِّد العديد من الأرباح والعوائد المالية فيها بعد، مثل تحديد رأس المال العامل، والمُعِدَّات، والمواد الخام، وحملات الدعاية، …إلخ.

ومع ذلك، فإن المال ليس كل شيء. أحيانًا يصبح كل ما تحتاجه لإحداث نقله نوعية لمشروعك هو عقد صفة، أو إقامة شراكة مع الآخرين لتحسين الإدارة المالية، وغيرها من الخطوات البعيدة عن فكرة أن تحصل على مجرد تمويل فحسب.

طيب، الآن أنت قررت الحصول على قَرْضٍ حَسَن. في هذه الحالة تأكد من أن المبلغ الذي ترغب في الحصول عليه واقعيًّا، وأن من شأنه أن يتسبب في الحصول على عوائد وأرباح مالية لمشروعك. وهذه النقطة تستطيع تحديدها من خلال البحث وحساب السعر الجيد والمُناسب لمعرفة كم تحديدًا ستحتاج للاستثمار، وَمِنْ ثَمَّ تحديد مبلغ التمويل.

تمويل مشاريع صغيرة

أي تمويل مشاريع صغيرة بحاجة إلى عدة مُتطلبات

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية