باناسونيك تطرح كاميرا جديدة ذات خاصيات مدهشة

آى تي بي نت 2016-02-04 15:04 goo.gl/ZxU7FJ115
باناسونيك تطرح كاميرا جديدة ذات خاصيات مدهشة

طرحت باناسونيك كاميرا LUMIX DMC-TZ80 الجديدة لتكون النموذج الجديد ضمن سلسلة TZ الشهيرة.

وتتميز الكاميرا الجديدة ذات دقة 18.1 ميجابكسل بخاصية تقريب بصري بواقع 30x (مكافئ لكاميرا ذات عدسة بمقاس 35 مم: 24 - 1720 مم) ضمن هيكل مدمج صغير الحجم، وإمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K.

وتتميز الكاميرا بعدسة ذات زاوية فائقة الاتساع بمقاس 24مم وخاصية تقريب بصري بواقع ×30 من طراز LEICA DC VARIO-ELMAR المناسبة لجميع الأوضاع. ونظراً لانسجامها مع أكثر المعايير البصرية صرامةً لشركة 'لايكا‘، تقدم كاميرا LUMIX TZ80 أداءً بصرياً استثنائياً، مع وضوح مذهل وأدنى حد ممكن من التشوه والتوهج. ويسمح المستشعِر الضوئي MOS فائق الحساسية بدقة 18.1ميجابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدِّمة Venus Engine بالتقاط صور عالية الدقة حتى في أوضاع التسجيل عالي الحساسية ضمن ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويمكن لكاميرا LUMIX TZ80 التقاط مقاطع فيديو رائعة بدقة QFHD 4K ضمن إعداد 2160×3840 وبسرعة 30 إطاراً (60 هرتز)/ 25 إطاراً (50 هرتز) وصيغة MP4*1. ومن خلال الاستفادة من تقنية 4K للدقة الفائقة، يمكن للمستخدمين التقاط الصور الخاطفة بسرعة 30 إطاراً في الثانية ودقة مكافئة من 8 ميجابكسل لتكون بمثابة صورة فائقة الدقة (4K PHOTO). وتنطوي الكاميرا على العديد من الوظائف العملية التي تستند إلى تقنية 4K؛ حيث تسمح خاصية التركيز البؤري اللاحق للمستخدمين باختيار منطقة التركيز بعد التقاط الصورة وفق عملية بالغة السهولة. ويمكن أخذ لقطات متعددة مع 49 نقطة تركيز مختلفة كحد أقصى بحركة واحدة للمغلاق واختيار الصور المناسبة من ملف الصور المتتابعة بدقة 4K (2160×3840). وتم تطوير هذه الوظيفة من خلال تضمين تقنية DFD (الحصول على العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري) للتركيز التلقائي عالي السرعة والدقة. ويمكن تشغيل وظيفة التركيز البؤري اللاحق وفق عملية سهلة وبسيطة - إذ يتعين التقاط الصور مع اختيار وضع Post Focus ولمس النقطة التي ترغب في التركيز عليها أثناء عرض الصورة. ويمكن أيضاً استخدام تقنية التركيز على ذروة البؤرةFocus Peaking والتكبير حتى خمس مرات وإجراء الضبط المناسب لتحديد نقاط التركيز بدقة مستغرقاً الوقت اللازم بعد التصوير.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت