شركتي Huawei وChery Autos يزعمان أن أول سيارة كهربائية من إنتاجهما ستتفوق على سيارة Tesla Model S

التقنية بلا حدود 2023-09-26 12:46 108
شركتي Huawei وChery Autos يزعمان أن أول سيارة كهربائية من إنتاجهما ستتفوق على سيارة Tesla Model S

تتوسّع شركة هواوي في ميدان صناعة السيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة Chery Autos، ونعلم الآن متى سيتم الإعلان عن أول إنتاج من هذا المشروع المشترك.

من المقرر أن تُطلق شركة "لوكسيد" سيارتها ذات الطراز الكوبيه S7 لأول مرة في الصين في نهاية شهر نوفمبر، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

يتوقع أن يحقق اتحاد التكنولوجيا من هواوي والخبرة في التصنيع من شيري نجاحًا كبيرًا في السوق المتزايدة للسيارات الكهربائية. ويظهر أن هناك ثقة كبيرة في هذه السيارة.

صرح ريتشارد يو تشنغ دونغ، رئيس وحدة السيارات في هواوي، في إحدى المناسبات: "ستكون السيارة متفوقة على طراز تسلا موديل S في جوانب مختلفة".

أوضحت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" أنه لم يتم الكشف بعد عن نطاق السيارة الكهربائية وسعرها وميزاتها التقنية في هذا الحدث. ولكن تم الكشف في أغسطس أن سيارة S7 ستعتمد على منصة "شيري E0X" المملوكة للدولة، والتي صممت للسيارات الكهربائية ذات المحركين والدفع الرباعي.

وتعد هذه أحدث خطوة لشركة هواوي في مجال السيارات الكهربائية، حيث تعاونت سابقًا مع شركة صناعة السيارات Seres لإطلاق علامة Aito (والتي يملكها هواوي بالكامل الآن) في عام 2021. وتم إطلاق أول طراز كهربائي بالكامل تحت اسم Aito في العام الماضي.

ستبدأ شركة Aito بتسليم سيارتها M9، وهي سيارة فاخرة بنظام دفع رباعي كهربائي، في الصين في شهر ديسمبر. وتزوّد هواوي أيضًا شركات صناعة السيارات الأخرى بحلول السيارات الذكية "هواوي HI"، والتي تتضمن رادار تصوير ثلاثي الأبعاد ومنصة للقيادة المستقلة.

أحدث المواضيع