يوتيوب يقوم بإلغاء اشتراك Premium Lite الخالي من الإعلانات

تكنولوجيا نيوز 2023-09-26 12:54 99
يوتيوب يقوم بإلغاء اشتراك Premium Lite الخالي من الإعلانات

بعد أن أمضت منصة يوتيوب عامين في تجربة خطة Premium Lite، وهي خطة اشتراك بتكلفة أقل لمشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات في بعض الدول المحددة، قررت المنصة إنهاء تلك الفئة. في رسالة بريد إلكتروني للعملاء، أعلنت يوتيوب أنها لن تعرض خطة Premium Lite بعد 25 أكتوبر 2023.

بسعر 6.99 يورو في الشهر، تم إطلاق خطة Premium Lite في البداية في بعض الدول الأوروبية في عام 2021، بما في ذلك بلجيكا والدانمارك وفنلندا ولوكسمبورغ وهولندا والنرويج والسويد. توفر المشاهدة بدون إعلانات عبر مجموعة تطبيقات يوتيوب، ولكنها لا تأتي مع الميزات الأخرى للخطة Premium مثل التنزيلات للمشاهدة دون اتصال، وتشغيل الفيديو في الخلفية، أو أي فوائد من يوتيوب ميوزيك.

لكن قريبًا، سيترك الأعضاء المشتركون في Premium Lite مع خيارين: العودة إلى مشاهدة يوتيوب مع الإعلانات أو الاشتراك في خطة يوتيوب Premium التي تكلف أكثر وتشمل أيضًا يوتيوب ميوزيك. في البريد الإلكتروني الذي يُخطر فيه المستخدمون بالتغيير، يقول يوتيوب إنه سيقدم لمشتركي Lite فترة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد من خطة YouTube Premium، بغض النظر عما إذا كانوا قد استخدموا التجربة المجانية من قبل. وتشير يوتيوب إلى أنه سيتعين على المشتركين إلغاء اشتراكهم في Lite أو الانتظار حتى يتم إلغاء الاشتراك لكي يتمكنوا من استرداد العرض. قامت يوتيوب بزيادة أسعار خطط Premium وميوزيك في الولايات المتحدة في يوليو.

قالت يوتيوب في البريد الإلكتروني:

“نود أن نعلمكم بأنه بدءًا من 25 أكتوبر 2023، لن نوفر نسخة Premium Lite الخاصة بكم. على الرغم من أننا ندرك أن هذا الخبر قد يكون مخيبًا للآمال، إلا أننا نواصل العمل على إصدارات مختلفة من Premium Lite حيث ندمج ملاحظات مستخدمينا ومبدعينا وشركائنا”.

تتزايد حاليًا المناقشات في منتدى ResetEra مع مستخدمين أوروبيين آخرين يندبون فقدان خدمتهم. ربما كانت Premium Lite خدمة غير معروفة نسبيًا للكثير منا الذين يعيشون في الشرق الأوسط والمناطق الأخرى التي لم تتمكن من الوصول إليها مطلقًا، ولكن استنادًا إلى ردود الفعل الأولية على إيقافها، يبدو أنها الخطة المناسبة تمامًا لأولئك الذين يريدون تخطي الإعلانات، ولكن ليس لديهم أي اهتمام بدفع المزيد مقابل يوتيوب ميوزيك أو تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

أحدث المواضيع