الكشف عن سبب ارتفاع حرارة آيفون 15 برو.. وتوقعات بالحل

تكنولوجيا نيوز 2023-09-26 18:02 137
الكشف عن سبب ارتفاع حرارة آيفون 15 برو_ وتوقعات بالحل

تواجه هواتف iPhone 15 Pro وPro Max انتقادات بسبب ارتفاع درجات حرارتها بعد الاستخدام الأولي، مما أثار مخاوف المستخدمين. بدأت Apple في طرح هاتفي iPhone 15 العادي والنسخة Plus وPro وPro Max في متاجرها وبدأت عمليات شحن الطلبات المسبقة في 22 سبتمبر.

منذ الإطلاق، بدأت تظهر تقارير تشير إلى مشكلات ارتفاع درجة حرارة طرازي iPhone 15 Pro وPro Max الجديدين. ترددت الآراء في أن المعالج الجديد A17 Pro هو السبب ولكن هذا غير صحيح.

نفى المحلل الشهير كيو مينغ-تشي هذه الافتراضات، مؤكدًا أن الارتفاع في درجة الحرارة لا يعود للمعالج A17 Pro بل لتعديلات قامت بها Apple في نظام التبريد وإزالة الحرارة.

التعديلات تتعلق بالتحول إلى التيتانيوم لجعل iPhone 15 Pro وPro Max أخف وزنًا، وكذلك تقليل مساحة تبديد الحرارة واستخدام هيكل من التيتانيوم، مما يؤثر بشكل سلبي على كفاءة التخلص من الحرارة.

يتوقع المحلل أن تحل Apple مشكلة الحرارة من خلال تحديثات البرامج، ولكن التحسينات قد تكون محدودة لتجنب التأثير على أداء المعالج.

من المحتمل أن تتعامل Apple مع هذه المشكلة من خلال تحديثات البرامج، ومع ذلك، قد تواجه الصعوبة في إجراء تحسينات كبيرة دون التأثير على أداء المعالج. وإذا لم تعالج الشركة هذه المشكلة بشكل صحيح، فقد تؤثر سلبًا على مبيعات iPhone 15 Pro وPro Max حتى إطلاق الجيل القادم.

أحدث المواضيع