جوجل تعمل على ميزة “لوحة الأداء” الجديدة لمتصفح Chrome

التقنية بلا حدود 2023-09-27 07:30 278
جوجل تعمل على ميزة لوحة الأداء الجديدة لمتصفح Chrome

يُفترض أن تعمل جوجل على إدراج ميزة جديدة تسمى "لوحة الأداء" في متصفح Chrome على أنظمة التشغيل Windows 11 وmacOS. من المحتمل أن تسمح هذه اللوحة للمستخدمين بمراقبة ذاكرة المتصفح واستخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU)، بالإضافة إلى أداء علامات التبويب الفردية.

تعمل جوجل على تحسين أداء متصفح Chrome مؤخرًا من خلال إدخال العديد من التغييرات، بما في ذلك عناصر التحكم في تجاهل علامة التبويب وغيرها. تأتي لوحة الأداء كجزء من استراتيجية شاملة لجوجل لتسليط الضوء على كفاءة وسرعة وأمان متصفحها.

في منشور على منتدى Chromium bug، أشار أحد مهندسي جوجل إلى أن التصميم النهائي للوحة الأداء قيد التطوير، وأن الفريق يعمل على تحسين تصميم محتويات اللوحة الجانبية للأداء الجديد ويحتاج إلى نموذج أولي لكيفية عرض بطاقات الأداء المتعددة.

من المرجح أن تتضمن ميزة "توفير الذاكرة" إحدى الخصائص الرئيسية للوحة الأداء. ستمكن هذه الميزة، عند تفعيلها، من إعطاء الأولوية للموارد نحو العلامات التبويب النشطة، مما يضمن أن يتم استخدام الذاكرة في Chrome فقط عند الحاجة.

على سبيل المثال، إذا كان لديك عدة علامات تبويب مفتوحة لـ Instagram في Chrome، وكنت تستخدم علامة تبويب YouTube خلال الدقائق الأخيرة، سيقوم Chrome بتحرير الذاكرة مؤقتًا من علامات تبويب Instagram غير النشطة. سيتم بعد ذلك مشاركة الذاكرة المحررة مع YouTube وميزات المتصفح الأخرى.

قد تتضمن لوحة الأداء أيضًا ميزة "كفاءة البطارية". عندما ينخفض مستوى بطارية جهاز المستخدم إلى 20٪، سيطلب Google Chrome بشكل استباقي تفعيل وضع توفير البطارية.

هذه جميعها ميزات مألوفة في متصفح Edge. يشجع منظر الجوجل على إدخال ميزات مشابهة في متصفح Chrome، مما سيمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في كيفية استخدام متصفحهم للموارد. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين عمر البطارية والأداء وتجربة المستخدم بشكل عام.

أحدث المواضيع