ابل تبدأ في دفع تحديث macOS Sonoma لمستخدمي أجهزة ماك

التقنية بلا حدود 2023-09-27 13:19 364
ابل تبدأ في دفع تحديث macOS Sonoma لمستخدمي أجهزة ماك

بدأت Apple بإطلاق الإصدار الثابت لتحديث macOS Sonoma لمستخدمي أجهزة Mac المتوافقة، متاحًا التحديث للتثبيت مجانًا.

أعلنت Apple لأول مرة عن تحديث macOS Sonoma خلال فعاليات مؤتمر المطورين WWDC 23، وبدأت بتوفير الإصدارات التجريبية للمطورين والمستخدمين للاطلاع على الميزات الجديدة في هذا التحديث.

ويمكن الآن تحميل الإصدار الثابت من تحديث نظام التشغيل مجانًا على أجهزة Mac المتوافقة، والتي تشمل جهاز MacBook Air لعام 2018 والإصدارات اللاحقة، وكذلك MacBook Pro و Mac mini، بالإضافة إلى iMac و Mac Pro لعام 2019.

يشمل التحديث أيضًا جهاز Mac Studio لعام 2023 و Mac Pro لعام 2019، ويُعد iMac Pro لعام 2017 أقدم إصدارات أجهزة Mac التي تدعم هذا التحديث الجديد.

يأتي macOS Sonoma بمجموعة من التحسينات والميزات الجديدة للمستخدمين، بما في ذلك أدوات تفاعلية جديدة في واجهة النظام وميزة جديدة لاجتماعات الفيديو. كما يتضمن تحسينات في متصفح Safari، مع إمكانية تصفح الملفات وإمكانية إضافة صفحة من مواقع الإنترنت إلى شريط التنقل (dock) لتحسين تجربة التصفح. يدعم التحديث أيضًا نمطًا مخصصًا للألعاب، يعزز تجربة لعب الألعاب بإنسيابية واستجابة سريعة في الإدخال، ويعمل على تحسين تشغيل الألعاب باستخدام موارد الجهاز من وحدة المعالجة وكرت الشاشة، مع استجابة سريعة لسماعات AirPods اللاسلكية.

أحدث المواضيع