تويتر تعلن رسميا عن تغيير خوارزمية عرض التغريدات في “الخط الزمني”

البوابة العربية للأخبار التقنية 2016-02-10 13:53 goo.gl/xPwb9746
تويتر تعلن رسميا عن تغيير خوارزمية عرض التغريدات في الخط الزمني

أعلنت تويتر اليوم الأربعاء رسميًا عن إحداث تغيير جذري في طريقة عرض التغريدات على “الخط الزمني”، وذلك بعد نحو أسبوع من الأخذ والرد بين إدارة الشركة ومستخدمي خدمة التدوين المصغر.

وكان انتشر بادئ الأمر أن تويتر تعتزم تغيير خوارزمية عرض التغريدات في الخط الزمني، ثم انتشر أنها لن تغير الخط الزمني، ثم ظهر جاك دورسي قبل أسبوع لينفي أن التغيير سيحصل هذا الأسبوع.

Hello Twitter! Regarding #RIPTwitter: I want you all to know we’re always listening. We never planned to reorder timelines next week.

— Jack (@jack) February 6, 2016

واليوم أعلنت تويتر رسميًا عن تغيير طريقة عرض التغريدات، ولكن ليس كما كان متوقعًا، إذ قامت الشركة بإطلاق ميزة جديدة تشبه من حيث المبدأ ميزة “بينما كنتَ بعيدًا” While you where away التي تعرض للمستخدمين أهم التغريدات التي قد تكون فاتتهم أثناء غيابهم عن الخدمة.

وأوضحت تويتر أن الميزة الجديدة تعرض “أفضل التغريدات” أعلى الخط الزمني وبترتيب زمني عكسي، ثم تظهر التغريدات الأخرى التي تُنشر لحظيًا، وأيضًا بترتيب زمني عكسي.

وكان مستخدمون قد ردوا على تقارير تتحدث عن تغيير خوارزمية عرض التغريدات في الخط الزمني قبل أيام، قائلين إنه ينبغي على تويتر إعطاء الأولوية لإصلاح العيوب البرمجية في الخدمة والتعامل مع المضايقات المنتشرة عليها.

وستحمل الميزة الجديدة، التي ستتوفر لنسخة الويب من تويتر، فضلًا عن تطبيقاتها على نظامي أندرويد وآي أو إس، اسم “اعرض لي أفضل التغريدات أولًا” Show me the best tweets first.

Tweets you missed from people you follow, recapped in reverse chron! Refresh back to live. Flip it on to try it now! https://t.co/8QxRDbgyKv

— Jack (@jack) February 10, 2016

وأوضحت تويتر آلية عمل الميزة الجديدة بالقول إنه في كل مرة يقوم المستخدم بفتح التطبيق ستقوم باختيار “ما تظن” أنها أكثر التغريدات أهمية بالنسبة للمستخدم وعرضها أعلى الخط الزمني. ولكن عدد ونوع هذه التغريدات سيعتمد على سلوك المستخدم، وذلك بحسب طول الفترة التي قضاها بعيدًا عن تويتر.

وقالت الشركة إن الميزة الجديدة لن تُفرض الآن على المستخدمين، بل ستتوفر كخيار جديد ابتداءً من الأسبوع المقبل، ولكنها ستعمل افتراضيًا بعد عدة أسابيع، مع إمكانية تعطيلها من إعدادات الخدمة.

يُشار إلى أن إعلان اليوم يأتي بعد أقل من 24 ساعة إعلان تويتر عن إطلاق ميزة جديدة لإعلانات الفيديو لجذب مزيد من المعلنين، وذلك في مسعى جديد منها لإيجاد طرق تُدرّ عليها الكثير من العائدات مع تراجع معدل نمو المستخدمين.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع البوابة العربية للأخبار التقنية