أهم الهواتف التي سيكشف عنها هذا الشهر

آى تي بي نت 2016-02-14 12:47 goo.gl/VbJpS9108
أهم الهواتف التي سيكشف عنها هذا الشهر

ستبدأ فعاليات مؤتمر الجوال العالمي في الـ21 من شهر فبراير الجاري وتجدون هنا أهم الشركات المشاركة في المؤتمر بالإضافة إلى الهواتف التي ستكشف عنها.

1-سامسونج
تجهّز شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية لواحد من أكبر مؤتمراتها الصحفية للكشف عن جهازي "جلاكسي إس 7"، و"جلاكسي إس 7 إيدج". وتشير تقارير عديدة إلى أن الجهازين سيحتويان على تقنيات متميزة؛ علاوة على تعزيز خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد على غرار منافستها "آبل". ومن المتوقع أيضاً أن تكشف "سامسونج" في نفس المؤتمر الصحفي عن إصدار جديد من سماعات الواقع الافتراضي، والتي ستكون مثالية مع منصات الألعاب المختلفة.
 
2-إل جي
تستعد شركة "إل جي" الكورية الجنوبية للكشف أيضاً عن هاتفها الرائد الجديد "إل جي جي 5". وحلت "إل جي" في هاتفها الجديد معضلة مهمة لم تكن متوفرة في نسخها السابقة، وهي السماح للمستخدمين بالتحقق من الوقت والتاريخ والإخطارات، دون الحاجة إلى تشغيل الشاشة اللمسية. كما دعمت الشركة هاتفها الرائد بقارئ لبصمة الإصبع، وهو ما جعلها تُغيّر مكان أزرار التحكم بالصوت من خلف الشاشة إلى جانبيْ الشاشة؛ علاوة على أنها تدعم هاتفها بكاميراتين خلفيتين لالتقاط صور أكثر دقة وذات بعد أوسع.
 
3-إتش تي سي
لعل أبرز ما تستعد شركة "إتش تي سي" لتقديمه في المؤتمر، هو نسختها الجديدة من نظارات الواقع الافتراضي، والذي تؤكد أنه سيكون مفاجأة كبيرة، والتي صممتها بناء على شراكة مع كبرى شركات الألعاب.
 
4-هواوي
تجهز شركة "هواوي" الصينية لمزيد من السيطرة على سوق الهواتف الذكية بالكشف عن هاتفين "بي 9"، الذي سيكون خليفة لهاتف "بي 8"، الذي أطلقته العام الماضي؛ علاوة على إطلاقها نسخة جديدة من الساعات الذكية.
 
5-نوكيا
تعود شركة "نوكيا" الفنلندية مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية، بعد نهاية مدة حظر الإنتاج المبرمة بينها وبين شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، بعد شراء الأخيرة لقطاع الهواتف الذكية بالشركة من أعوام ماضية. وبرغم أن الشركة الفنلندية لم تعلن بعد ما هي الهواتف التي ستكشف عنها؛ لكن الرئيس التنفيذي للشركة "راجيف سوري" أكد أن هناك مفاجأة تنتظر رواد المؤتمر، الذي سيكون في نفس يوم مؤتمر "سامسونج". وأكدت "نوكيا" نيتها أيضاً إطلاق منصة لتقسيم الشبكات بين المستخدمين معتمدة على تقنية "5 جي".
 
6-شاومي
ستعرض الشركة الصينية الرائدة "شاومي" هاتفاً متميزاً جديداً، وهو "مي 5"، التي وعدت أن يقدم إمكانيات متميزة مع سعر زهيد، كما هو معتاد من الشركة الصينية.
 
7-سوني
تسعى بدورها شركة "سوني" اليابانية للعودة مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية، الذي شهد تراجعاً كبيراً لها عن طريق باب الأجهزة القابلة للارتداء، بعدما أبرمت شراكة جديدة مع شركة "أريكسون".
 
8-مايكروسوفت
برغم أن التوقعات ليست جيدة حول مشاركة شركة "مايكروسوفت" الأمريكية في المؤتمر، بعد خسائرها المهولة في هذا المجال، خلال العام الماضي؛ لكن لا يزال المراقبون يتوقعون أن تُقَدَّم مفاجأة كبرى في برشلونة.
 
9-بلاكبيري
تشير تقارير عديدة إلى أن شركة "بلاكبيري" الكندية تجهز نسخة ليست لمسية من هاتفها الرائد الجديد "بريف"، والذي أعادها مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية، بعدما تراجعت بصورة كبيرة.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت