مادة VetiGel السحرية يمكنها إيقاف النزيف في ثواني

التقنية بلا حدود 2015-10-01 01:15 95
مادة VetiGel السحرية يمكنها إيقاف النزيف في ثواني

تمكن العلماء من اكتشاف مادة جيلاتينية جديدة موجودة داخل الطحالب يمكنها أن تحدث ثورة في علاج الجروح وإيقاف النزيف. حيث تستطيع هذه المادة السيطرة على الدم المتدفق من الجروح وإيقاف النزيف خلال ثواني والتي سوف تستغرق وقتا أطول بكثير إن لم تعالج بهذه المادة. ويطلق على هذه المادة اسم Vetigel ويتم وضعها على مكان الجرح والنزيف من خلال حقنة طبية حتى تساعد على تعزيز ألياف التجلط الموجودة بالجسم وتجميع الصفائح الدموية في مكان النزيف حتى يتم إيقاف الدم المتدفق من الجرح في أقل وقت ممكن. وتظل هذه المادة على مكان الجرح لعدة ساعات وتعمل بنفس كفاءتها إذا استخدمت على الأعضاء الداخلية في الجسم أو على الجلد من الخارج.

vetigel.

وبفضل أن هذه المادة مستخلصة من النباتات فإنه يسهل على الجسم أن يقوم بامتصاصها لتساعده على زيادة سرعة عملية التئام الجروح. وهناك بعض المواد الأخرى التي تستخدم في هذا المجال مثل Xstat والتي تتكون من مجموعة من الألياف و QuickClot والأخرى تعمل من خلال امتصاص المياه والعوامل التي تساعد على تجلط الدم. ولكن هذه المواد تستغرق وقتا أطول من مادة Vetigel كما أنها تحتاج إلى زيادة الضغط على مناطق الجروح حتى تقلل من كميات الدم المتدفقة التي تخرج منه. ويمكن استخدام هذه المادة في أقسام الطوارئ بسبب سرعة تأثيرها على الجروح وأنها لا تحتاج إلى الضغط على مناطق النزيف لفترات طويلة. فقط كل ما تحتاج إليه هو رش هذه المادة على المنطقة المصابة ومشاهدة توقف نزيف الدم أمام عينيك في الحال.

vetigel.

ومن سوء الحظ أن هذه المادة حصلت فقط حتى الآن على الموافقة للاستخدام الحيواني فقط ولم تأخذ الضوء الأخضر الذي يسمح لها بالاستخدام مع العنصر البشري. وقد تم تحديد موعد شحن مادة Vetigel إلى العيادات البيطرية فيي شهر نوفمبر القادم ويتوقع المكتشفون أن يتم الموافقة على استخدام هذه المادة مع على الإنسان خلال عامين أو ثلاثة من الآن.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود