هواوي تكشف النقاب عن خمس مبادرات للتحول الرقمي في قطاع الاتصالات

آى تي بي نت 2016-02-21 14:55 goo.gl/qyaoO38674
هواوي تكشف النقاب عن خمس مبادرات للتحول الرقمي في قطاع الاتصالات

كشفت "هواوي" قبيل انطلاق المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة هذا العام عن إطلاقها خمس مبادرات متميزة في قطاع صناعة الاتصالات.

وذلك في إطار تسريع عملية التحول الرقمي. وتعتبر تلك المبادرات والحلول الناجمة عنها التزاماً طويل الأمد من الشركة لبناء عالم أكثر تواصلاً وتعزيز عملية التعاون عبر هذه الصناعة.

وتمثل تلك المبادرات فرصاً جديدة لمزودي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط والعالم، حيث من المتوقع أن يحقق سوق صناعة الفيديو مكاسب بقيمة 100 مليار دولار، وسوق الحوسبة السحابية تريليون دولار، وأن يحقق قطاع إنترنت الأشياء عشرة أضعاف النمو الحالي. وتصف "هواوي" تلك المبادرات على أنها مشروع ضخم يضم فيديو منتشر على نطاق واسع، وتمكين تقنية المعلومات على نطاق واسع ، وعمليات تشغيل ذكية على نطاق واسع، وبنية هيكلية مرنة على نطاق واسع، وقنوات واسعة الانتشار على نطاق واسع.

وستكشف "هواوي" خلال انعقاد المؤتمر عن مبادرة جديدة أخرى على أقل تقدير، وذلك بهدف زيادة قاعدة عملائها. إذ من المتوقع أن تبرم اتفاقيات جديدة مع أبرز مشغلي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط تتناول تطوير المدن الذكية، وتطبيقات إنترنت الأشياء، ودعم أجندات الحكومات المتعلقة بالتحول الرقمي.

وفي معرض تعليقه على المبادرات، قال ويليام إكس يو، المدير التنفيذي لمجلس الإدارة وكبير مسؤولي التسويق الاستراتيجي في هواوي: "إن التحول الرقمي هو بمثابة محرك جديد لنمو صناعة الاتصالات، حيث سيعزز عملية ابتكار صناعات أخرى. ونحن في هواوي سنواصل دعم هذه الصناعة لمساعدة الشركات العاملة فيها على بناء نظام منفتح لتسريع عملية التحول الرقمي".

وبحسب التوقعات، فإن عدد مستخدمي شبكات النطاق العريض سيصل إلى أربع مليارات مستخدم وسيتم ربط أكثر من 100 مليار شيء ببعضه رقمياً، وسيزداد استهلاك كل شخص للبيانات نحو 500 ضعف من استخدامه الحالي. ومع تداخل وتقارب العالمين الرقمي والمادي ببعضهما بسرعة كبيرة يزداد طلب المستهلكين على خوض تجربة رودز "ROADS" وهي معيار جديد يمثل اختصاراً لكل من (الزمن الحقيقي، عند الطلب، الجميع متصل بالإنترنت، افعلها بنفسك، اجتماعي).

وليتمكن قطاع صناعة الاتصالات من توفير تجربة رودز "ROADS" وتلبية احتياجات عملائه المتنوعة، فعليه أن يزيد من آفاق رؤيته وأن يدعم قنوات التواصل والبيانات والخدمات لشركائه وأن يحتضن مبادرات التحول الرقمي الضخمة وأن يتشارك المصادر ضمن إطار شراكات متكاملة.

وتعمل شركة "هواوي"، فيما يتعلق بعملية التحول الرقمي مع الجهات الاستشارية وشركائها في قطاع البرمجيات على بناء أنظمة بيئية مخصصة لصناعة الاتصالات، وذلك لتقديم حلول متكاملة لقطاعات مثل النقل، والطاقة، والمؤسسات الحكومية، والتمويل. كما تتعاون "هواوي" مع الشركاء بمختلف مستوياتهم الصغيرة والكبيرة على تبني توجهات جديدة في عالم الاتصالات مثل الجيل الخامس من الشبكات المتنقلة، والشبكات المعرّفة بالبرمجيات،و تقنية وظائف الشبكة الافتراضية، والعمليات الرقمية.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت