تويتر تفكر في تعيين Jack Dorsey المدير التنفيذي الدائم لها

التقنية بلا حدود 2015-10-01 18:56 82
تويتر تفكر في تعيين Jack Dorsey المدير التنفيذي الدائم لها

من المتوقع أن يتم تعيين Jack Dorsey – المؤسس المشارك في تويتر والرئيس التنفيذي المؤقت له – ليكون الرئيس التنفيذي الدائم لشركة تويتر خلال يوم الخميس. وقد لقى هذا الخبر ترحيبا بالغا من قبل المستثمرين حيث نتج عن شيوع هذا الخبر ارتفاع الأسهم الخاصة بتويتر في بورصة نيويورك ليصل إلى 6.8 % ولكن عند غلق البورصة لأبوابها كان قد انخفض إلى 5.3%. وقد صرح المحلل  Shebly Seyrafi أن Jack Dorsey هو الرجل الذي يصلح لهذه الوظيفة ولكن لو كان لم يعمل في الساحة بأي صورة أخرى. حيث أن Square لديها الكثير من التحديات التي تشارك فيها مع الشركات الأخرى وهذا يتطلب الكثير من التركيز والاهتمام بها. ولكن Dorsey لم يرفض تعيينه كرئيس تنفيذي دائم لتويتر إلى جانب عمله في Square ولكن مجلس تويتر المختص أعلن أنه يجب على الرئيس التنفيذي القادم أن يجمع كل تركيزه في شركة تويتر فقط.

twitter_cover

وصدرت الكثير من التقارير في الصحف والمواقع الإلكترونية عن بعض المحللين الذين أشادوا بكفاءة Dorsey للقيام بهذه الوظيفة حيث أنه قد أثبت نجاحا عظيما في وظيفته في شركة Square. ولكنه حتى الآن ترفض شركة تويتر التعليق على أمر التعيين لهذه الوظيفة الفارغة حتى تتأكد من صحة المعلومات التي سوف تعطيها للصحف ووسائل الإعلام.

Jack Dorsey

وقد أعلن الرئيس التنفيذي السابق لتويتر Dick Costolo قرار الاستقالة من وظيفته في شهر يونيو الماضي وكان ذلك بسبب المخاوف التي تسيطر على الشركة بسبب النمو البطئ لعدد المستخدمين وأيضا عدم قدرته على جذب المعلنين إلى الشركة بنفس المعدل الذي تقوم به الشركات المنافسة. وهناك بعض الأسماء الأخرى التي تم ترشيحها إلى هذا المنصب في حالة عدم توليته إلى Jack Dorsey ومن بين هؤلاء المرشحين Adam Bain رئيس الشركة و Kevin Systrom مؤسس موقع الانستجرام و Evan Williams, الؤسس الآخر المشارك في تويتر.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود