الآن يمكنك أن تقوم باستنساخ كلبك في كوريا الجنوبية مقابل 100 ألف دولار

التقنية بلا حدود 2015-10-01 19:27 78
الآن يمكنك أن تقوم باستنساخ كلبك في كوريا الجنوبية مقابل 100 ألف دولار

قامت شركة Sooam Biotech في كوريا الجنوبية بفتح أبوابها لمعامل الاستنساخ الخاصة بها في عام 2006. وبعد عام تمكنت من تصدر العناوين الرئيسية في الكثير من الصحف مع الكلب Missy وهو الكلب الأول الذي تم استنساخه في العالم. وفي السنوات الفاصلة تمكنت الشركة من دخول عالم شجاع جديد يمكن للكلب أن يعيش فيه بعد وفاته طالما من الممكن الحفاظ على خلايا الجلد الخاصة بالكلب وفي استطاعتك أن تصرف 100.000 دولار.

clone-dogs

والطريقة التي يتم بها استنساخ الكلب تبدو كأنها بسيطة جدا من الناحية النظرية. حيث يتم تجميع الحمض النووي من الكلب الذي نريد استنساخه والذي يتم الحصول عليه من خلايا الجلد أو أي خلايا حية. و بينما يتم استنساخ الحمض النووي للكلب يتم الحصول على بويضة من الأنثى وتفريغ الحمض النووي الموجود بها من خلال إزالة النواة. ثم يتم بعد ذلك حقن الحمض النووي الذي تم استنساخه إلى داخل البويضة الفارغة لكي تلتحم مع المحتويات الجنينية للبويضة. وبعد ذلك يتم وضع هذا الجنين داخل أنثى بديلة والتي تقوم بحمل وولادة هذا الكلب المستنسخ.

dogs-clone

وتحاول شركة Sooam  للتكنولوجيا الحيوية أن تقوم بالتوسع في قدرتها على استنساخ الكلاب من خلال محاولتها الأخير لاستنساخ ثلاثة كلاب بدلا من كلب واحد. ولكن أحد هذه الكلاب لم يتمكن من النجاة ولقى حتفه بعد فترة قصيرة من الولادة بينما تمكن الآخران من النجاة. ولا شك بأنّ عملية الاستنساخ سوف تجعل أصحاب الكلاب في سعادة دائمة ولكن هذه التكنولوجيا تعرضت للكثير من الانتقادات من قبل علماء الأخلاق الطبية والمدافعين عن الحيوان. كما يعتقد الداعمون للحيوانات أن هذه المبالغ الضخمة التي يتم صرفها للحصول على كلاب مستنسخة جديدة سوف يكون من الأفضل لها أن يتم صرفها على الكلاب الموجودة في العديد من الملاجئ حتى يتم توفير لهم الرعاية والاهتمام خاصة وأن عملية الاستنساخ لديها معدلات عالية لفشل العديد من المحاولات حتى يتمكن الأطباء من الحصول على نسخة واحدة.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود