شركة مازدا تعلن عن سيارتها الرياضية الجديدة في معرض طوكيو للسيارات

التقنية بلا حدود 2015-10-01 23:01 88
شركة مازدا تعلن عن سيارتها الرياضية الجديدة في معرض طوكيو للسيارات

أعلنت شركة مازدا عن قيامها بطرح مفهوم جديد لإحدى السيارات الرياضية في معرض طوكيو. وقد صدرت التقارير عن هذا المفهوم والذي سوف يكون نموذج يعمل بطاقة الدوران rotary-powered model. والصورة التشويقية التي أصدرتها الشركة لم تكشف عن أي مواصفات سوى أن هذه السيارة سوف تكون Coupe. ونحن نعلم منذ شهور عديدة أن شركة مازدا قد قامت بتخصيص العديد من الموارد الهندسية لتطوير المحركات التي تعمل بطاقة الدوران. وهذه السيارة سوف تكون أول ثمار الجهود التي بذلتها الشركة والمطورون.

mazda-tokyo-motor-show

وأكدت الشركة أنها لن تقوم بإنتاج سيارات تعمل بطاقة الدوران حتى تتمكن من تحقيق المعايير القياسية الموجودة في المحركات العادية من حيث الكفاءة والثقة في المنتج. وقد قامت الشركة اليابانية المصنعة للسيارات باستخدام هذا النوع من المحركات كوسيلة لتوسع استخدام الأنظمة المختلطة.  ومن الممكن أن يتم عرض  الجيل الثاني من سيارة RX-8 والذي تم وضع موعد إنتاجه في الجدول لكي يتم طرحه في عام 2018. وبذلك تتناسب مع الذكرى السنوية للشركة التجارية رقم 40. ولقد تم الانقطاع عن تصميم سيارة RX-8 في عام 2012 بسبب معايير الإطلاق التي أصبحت أكثر صرامة.

mazda

وبالإضافة إلى إنتاج السيارة Rx 8 فإن شركة مازدا تعمل أيضا على سيارة RV-x9 والتي تسربت عنها الكثير من الأخبار وأنه سوف يكون بمثابة نموذج رائع يحتل قمة السيارات الرياضية العالمية.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود