أمازون ستوقف بيع كروم كاست وتلفاز آبل نهاية الشهر

عالم التقنية 2015-10-01 23:32 86
أمازون ستوقف بيع كروم كاست وتلفاز آبل نهاية الشهر

streaming-media-devices-1940x1293

تخطط أمازون لإيقاف بيع أجهزة تلفاز آبل و قطعة كروم كاست الخاصة بقوقل لأنها تنافس مباشرة أجهزة مشابهة من أمازون وهي Fire TV و Fire TV stick.

وبالفعل أبلغت عملاقة التجارة الإلكترونية كل التجار والبائعين عن طريق موقعها بأنها ستخفي هذين المنتجين من الموقع بحلول 29 اكتوبر الجاري، كما لن تسمح بإدراج المزيد من المنتجات الإضافية من الجهازين المنافسين من آبل وقوقل.

وهذا القرار من أمازون سيلقى موجة كبيرة من الاعتراضات لكن الشركة تبرره أنها تريد أن تبيع منتجات متوافقة تماماً مع خدمة الفيديو الخاصة بأمازون برايم. وخلال السنوات الثلاثة الماضية أصبحت خدمة برايم فيديو جزء أساسي وهام من خدمة برايم، لذا من الضروري برأيها أن أجهزة التلفاز والبث التي ستباع عن طريقها يجب أن تدعم وتتفاعل خدمة الفيديو من برايم حتى لا تسبب ارتباك لدى الزبائن.

ولا يمكن لمستخدمي جهاز تلفاز آبل وقطعة كروم كاست من قوقل أن يشتروا الأفلام والمسلسلات من خدمة الفيديو برايم، لطالما كانت أمازون ترفض أن تدفع جزء من تلك المبيعات لآبل و قوقل القادمة من خلال أنظمة تشغيلها الأندرويد و iOS.

وهذا القرار سيكون بمثابة صب الماء البارد على رأس قوقل التي كشفت منذ يومين عن الجيل الجديد من قطعة كروم كاست والتي كانت من أكثر أجهزة البث مبيعاً نظراً لسعرها الرخيص 35 دولار ولدعمها الواسع والتحديثات المستمرة.

وبعد إيقاف بيع الأجهزة المنافسة من خلال أمازون سيتوجب عليك الشراء من متجر قوقل بلاي أو متاجر التجزئة الأخرى مثل Best Buy وستبيع آبل تلفازها من خلال متاجرها الخاصة وبعض البائعين المتعاقدة معهم.

الجدير بالذكر أن هناك أجهزة بث منافسة مثل روكو أو الإكس بوكس و بلاي ستيشن تدعم خدمة برايم فيديو من أمازون لذا لن تتأثر بقرار الشركة وسيستمر بيعها.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية