شائعات جديدة حول آيباد آير3 وتوقعات بنسخه أصغر من آيباد برو

التقنية بلا حدود 2016-02-28 23:56 goo.gl/syiDPD52
شائعات جديدة حول آيباد آير3 وتوقعات بنسخه أصغر من آيباد برو

العديد من التسريبات التي تنطلق من عملاق التكنولوجيا أبل Apple مؤخرا، لما يمكن أن نتوقعه في مؤتمرها القادم في شهر مارس، وتشير التوقعات الأخيرة الى أن الاصدار الجديد من جهاز الأيباد أير iPad Air 2 لن يحصل على اسم  iPad Air 3، لكن سينطلق الى الأسواق باسم جديد.

IPAD PRO

تؤكد أحدث التقارير التي خرجت مؤخرا من موقع 9to5Mac، أن شركة آبل Apple سوف تقوم بالكشف عن آيباد برو في 15 مارس المقبل الا أن جهازها اللوحي القادم سيكون أصغر حجما من اصدارها السابق، وتشير التوقعات أن يضم الجهاز نفس المعالج A9X و الذاكرة العشوائية ذاتها المميزة للاصدار الأخير،كما ستقدم أبل ملحقات للجهاز من لوحة مفاتيح ذكية بالإضافة إلى قلم. كما من المتوقع أيضاً أن يأتي بشاشة بدقة عرض 4K كما يدعم الجهاز أربعة مكبرات الصوت.

جاءت بعض التوقعات المبكرة في شكل تسريبات للموقع الفرنسي Nowhereelse.fr حول الآيباد برو الجديد، من خلال رسم توضيحي لمخطط الجهاز، حيث يظهر في الصورة أن جهاز الآيباد الجديد سيحصل على أربعة من مكبرات الصوت على أن يقع اثنين على الحافة العلوية للشاشة واثنين على الحافة السفلية لها. وبالرغم من أن معظم الأجهزة اللوحية ليس لديها كاميرات كبيرة، إلا أن في آيباد الجديد سيتم إدارج فلاش LED (كما يظهر من الصورة) لتحسين تجربة التصوير عبر الآيباد.

ipad air 3 plans

وفقًا لموقع 9to5Mac فان شركة أبل Apple ستبدأ باختبار آيباد جديد مميز بحجم شاشة 9.7 أنش، ويتمتع بدعم قلم حيث يرجح أن هذا الجهاز الجديد هو الخيار الأمثل لمن يجدون آيباد آير برو ذو الشاشة 12.9 أنش كبير للغاية.

الآيباد الأصغر حجمًا سيجعل المستهلك مضطرًا لدفع 99 دولار إضافية للحصول على القلم مما يحقق نسبة مبيعات إضافية.

بينما وفقاً لـ Digitimes من المتوقع أن تطلق نسخة آيباد آير3 iPad Air وميني آيباد بمواصفات ذات مستوى راقي، حيث من المتوقع أن تكون دقة الشاشة 4K وذاكرة عشوائية تصل إلى 4 جيجا بايت رام، بالإضافة إلى زيادة معدل عمر وقوة البطارية.

ipad air 3 cases

وقد طرحت أبل نسخة جديدة أصغر حجمًا من لوحة المفاتيح الذكية المخصصة لآيباد آير3  iPad Air وايباد برو iPad Pro، ومن المتوقع من صورة الحافظة التي تم تسريبها مؤخرًا أنها صغيرة في الحجم مما يعني أنها للجهاز القادم الأصغر حجمًا، ويلاحظ من الصورة المسربة للحافظة وجود عدد من الفتحات الخاصة التي تتيح للوحة المفاتيح الاتصال بالآيباد دون أي أسلاك.

الصورة المسربة للحافظة تدل على وجود فتحة كبيرة للكاميرة وهذا يدعم الشائعات حول إطلاق الآيباد الجديد مدعم بخاصية فلاش LED، بالإضافة إلى وجود أربعة فتحات وهذا يؤكد على شائعة أنه سيحتوي على أربعة مكبرات للصوت، تم اكتشاف صورة الحافظة المسربة من خلال مدونة أخبار آبل اليابانية Macoatakara وتم اكتشاف أنه قد تم عرض الحافظة للبيع على 1688.com (متاجر التجزئة الصينية على الانترنت المملوكة من موقع المبيعات الأكبر Alibaba).

ipad-air 3 leak engadget

 

وفقًا لبعض التسريبات التي جاءت من مصدر آخر أن هناك عدد من التغييرات في التصميم تختلف عن السابق ذكرها. الجهاز اللوحي القادم لآبل سيكون رقيق جدًا ولكن أكبر قليلًا من آيباد آير2 iPad Air، حيث تلاحظ من الرسم التخطيطي الذي تم تسريبه على موقع Engadget (ومنسوب لمصدر موثوق) أن سمك الآيباد الجديد سيكون 6.15 مم وهذا أنحف قليلًا من آيباد آير2 الذي يبلغ سمكه 6.1مم ، وهذه التغييرات تتناسب وتؤكد على الشائعات بأن نسخة آيباد آير الجديدة التي ستطلقها آبل قريبًا ستكون مدعمة بالقلم الضوئي بالإضافة إلى إمكانية وجود الفتحات التي تعمل كموصلات للوحة المفاتيح الذكية اللاسلكية.

من المتوقع أن تقوم آبل Apple بإطلاق آيباد آير3  iPad Air الجديد في يوم 15 مارس وبالتالي سوف تتوافر العديد من المعلومات المؤكدة عن أجهزة الآيباد الجديد.

المصدر 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود