شركة Asus توفر تطبيقات مايكروسوفت على منصات الأندوريد

التقنية بلا حدود 2015-10-02 18:37 79
شركة Asus توفر تطبيقات مايكروسوفت على منصات الأندوريد

في الوقت الذي تحتكر فيه جوجل نظام تشغيل الأندوريد، بدأت مايكروسوفت Microsoft في اتخاذ خطوات جيدة لتتوافق تطبيقات مايكروسوفت على منصات الأندوريد الخاصة بالشركات المنافسة، حيث كانت كلا من شركة سامسونج، ديل، سوني أول الشركات التي تستخدم تطبيقات مايكروسوفت على منصات الأندوريد Android، والأن تنضم إليهم شركة أسوس Asus.

Asus- Microsoft apps- Android

Asus- Microsoft apps- Android

في بيان مشترك أعلنت كلا من شركتي أسوس Asus ومايكروسوفت Microsoft، أنه تم توسيع ترخيص براءة الاختراع للتعامل مع الشركة التايوانية، حيث ستقدم خدمات إنتاجية من مايكروسوفت يتم تحميلها على منصات شركة أسوس Asus من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وتشمل الاتفاقية التي تم عقدها بين مايكروسوفت وشركة اسوس تبادل التراخيص، حيث تتيح الاتفاقية استخدام حقوق الملكية الفكرية الخاصة بشركة مايكروسوفت على أجهزة الأندوريد الخاصة بشركة أسوس Asus، كما أن هذه الاتفاقية تعود بالفائدة على شركة مايكروسوفت التي يمكنها أيضا أن تقدم برامجها على أجهزة الأندوريد الخاصة بشركة Asus.

كانت شركة سامسونج Samsung وهي من عمالقة تصنيع أجهزة الأندوريد، هي الشركة الأولى التي بادرت بنشر خدمات وبرامج مايكروسوفت على أجهزة الأندوريد الخاصة بها، حيث كانت هواتف جالكسي Galaxy S6 هي أول الأجهزة التي تقدم فيها شركة سامسونج خدمات وتطبيقات مايكروسوفت، ومن ثم تبعتها بمجموعة من الأجهزة اللوحية الخاصة بالشركة.

Asus

Asus

وقد لحقت شركة سامسونج Samsung و سوني Sony و الي جي LG فيما بعد، كما قدمت أيضا شركة Dell تطبيقات مايكروسوفت على أجهزة الأندوريد الخاصة بها.

جديرا بالذكر أن شركة مايكروسوفت تتبع هذا المنهج الجديد في نشر الخدمات والتطبيقات الخاصة بها على منصات الأندوريد، وذلك عن طريق الاتفاقيات التي تعقدها مع عمالقة التكنولوجيا لتبادل براءات الاختراع والحقوق الفكرية.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود