قاضي أمريكي يرفض اجبار آبل على فك تشفير هاتف آيفون

التقنية بلا حدود 2016-03-03 01:44 goo.gl/u9fwIF79
قاضي أمريكي يرفض اجبار آبل على فك تشفير هاتف آيفون

TIM COOK

حكم قاضي أمريكي في نيويورك لصالح آبل Apple موضحا أن الحكومة الفيدرالية لايمكنها إجبار شركة آبل على فك شفرة الآيفون في جميع القضايا، حيث تم إصدار هذا الحكم بعد أن قامت الحكومة الفيدرالية مجددًا بمطالبة آبل بفك شفرة هاتف آيفون لأحد المتهمين في قضية تهريب مخدرات.

بالرغم من اختلاف القضايا، إلا أن هذا الحكم يعزز موقف آبل في معركتها ضد مكتب التحقيق الفيدرالي ووزارة العدل، حيث صرح المدير التنفيذي لشركة آبل لموقع Engadget التقني أن هذا القرار مهم للغاية لدعم موقف آبل في قضية سان برناردينو.

وكانت شركة أبل آبل قد تقدمت بطلب الى القاضي أورنشتاين بالفصل في قضية طالبت فيها الحكومة الفيدرالية الشركة بفتح هاتف Jun Feng المشتبه به في قضية الاتجار بالمخدرات بعدما استولى ضباط مكافحة المخدرات على آيفون 5S الخاص بالمتهم.

بدأت الحكومة بالفعل في تنفيذ الأوامر بفك شفرة هاتف الآيفون وقدمت آبل معارضة واضحة لهذا الاجراء وبعد الكثير من الإيداعات والمرافعات حكم القاضي لصالح آبل في هذه القضية فقط ورفض اجبار آبل على فك شفرة الآيفون.

أضاف القاضي أن مثل هذه القضايا يجب التعامل معها من قبل الكونجرس، كما أكد على أن استخدام الحكومة كافة الحقوق والقوانين لإجبار شركات الهواتف على فك تشفير الهواتف أمر لا يجب تجاهله، وبالتالي يحتاج الى سن القوانين والتشريعات العاجلة لاتباعها لايقاف هذا الجدل الدائر.

أصر المسؤول التنفيذي لشركة آبل في مؤتمر صحفي أن آبل مازالت على موقفها ولم تقم بفك تشفير أي هاتف آيفون في أي من القضايا للحفاظ على خصوصية المستخدم.

آبل ووزارة العدل لديهم جلسة قضائية لمناقشة قضاياهم المتعلقة بفك تشفير الآيفون الخاص بالمتهمين أمام القاضي Pym في تاريخ 22 مارس القادم.

المصدر 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود