مراجعة هاتف Honor 5x

عالم التقنية 2016-03-03 19:45 goo.gl/7pBJIH68
مراجعة هاتف Honor 5x

IMG_7169

نقدم لكم مراجعة هاتف Honor 5x الهاتف الجديد من شركة هواوي والذي تم إطلاقة بالثامن من شهر فبراير عام 2016 بالشرق الأوسط بعد أن قدم نجاح كبير بالمبيعات في بقية العالم

التصميم

الهاتف يأتي بجودة تصنيع عالية من المعدن وبأطراف حادة حتى يسهل السيطرة على الهاتف مع وجود انحناءات بالخلف من شأنها أن تسهل السيطرة على الهاتف عند الاستخدام ,الهاتف من الأمام يأتي بشاشة قياس 5.5 إنش وكاميرا أمامية قياس 5 ميجابكسل أما من الخلف يأتي بكاميرا بقياس 13 ميجابكسل وفلاش LED  وبصمة متعددة الاستخدامات ,أما بالنسبة لإطار الهاتف فهو يحوي على زر القفل وزري رفع وخفض الصوت ومنفذين تمكنك من إضافة شريحتين وذاكرة خارجية والتي تعتبر واحدة من أهم مميزات هذا الهاتف ومن الأسفل يأتي بمنفذ الشحن mini USB  ومكبر صوت.

الشاشة

الهاتف يأتي بشاشة قياس 5.5 إنش بتقنية LCD IPS  بدرجة وضوح 1080 في 1920 بكسل ,الشاشة من ناحية الألوان والوضوح لا تعاني من أي مشاكل وتقدم تجربة رائعة حتى تحت أشعة الشمس .

الأداء

الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 615  ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة داخلية 16 جيجابايت .

الهاتف يعتبر من الهواتف المتوسطة الفئة لذلك لا تتوقع ذلك الأداء العالي لكن الهاتف يقدم تجربة ممتازة بالمقارنة مع الهواتف المتوسطة الفئة وفي نفس المجال السعري، الانتقال بين التطبيقات ممتاز وسرعة الهاتف جيدة لكن مع الألعاب عالية الدقة الهاتف يقدم أداء متوسط.

البطارية

من ناحية البطارية والتي تعتبر من أفضل ميزات هذا الهاتف فهو يأتي ببطارية سعة 3000 ميلي أمبير وقد استمر بالعمل مع الاستخدام المتوسط حتى يوم عمل ونصف.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية قياس 13 ميجابكسل وفلاش LED  وحيد ذات أداء ممتاز بالإضاءة الطبيعية ويضعف أداءها بشكل كبير مع الإضاءة المنخفضة ,أما الكاميرا الأمامية فهي بقياس 5 ميجابكسل وتقدم تجربة ممتازة لتصوير السلفي ,تطبيق الكاميرا في هذا الهاتف لا يختلف كثيرا عن بقية هواتف شركة هواوي وسلسلة أونور فهو بواجهة سهلة ويمكن التحكم بها بسرعة مع توفر عدة أوضاع منها التصوير السريع أو البطيء وكذلك التصوير التجميلي ووضع تصوير المأكولات.

تجارب الكاميرا:

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية