6 خصائص ستُحب وجودها في OneNote

عالم التقنية 2016-03-05 21:00 goo.gl/qh43HU85
6 خصائص ستحب وجودها في OneNote

OneNote

اتخذت مايكروسوفت سياسة جديدة منذ تولي ساتيا ناديلا رئاستها التنفيذية وهي الانفتاح على العالم أكثر، وإتاحة خدمات الشركة بشكل مجاني للمستخدمين على جميع المنصات بالإضافة للتركيز على الجوانب البرمجية في الشركة أكثر من السلع الاستهلاكية.

أحد هذه الخطوات من مايكروسوفت كان إتاحة خدمة OneNote بشكل مجاني للمستخدمين. أفضل شيء يُمكن قوله عن OneNote هو وجود الكثير من المميزات على الخدمة، وبالرغم من وجود خدمات مُنافسة بمميزات مماثلة كخدمة Evernote إلّا أنّ المثير في خدمة مايكروسوفت هو إتاحة جميع مميزاتها مجانًا.

إن انتقلت حديثًا لاستخدام خدمة OneNote سنعرض عليك اليوم بضعة خصائص ستُحب استخدامها ووجودها على الخدمة.

1- الملاحظات السريعة

تُعتبر خدمة OneNote رائعة للغاية في التقاط الملاحظات السريعة الارتجالية، كل ما عليك فعله هو اختيار نوت بوك ثم أحد الأقسام أو التصنيفات، ثم إنشاء صفحة جديدة باستخدام الزر المُخصص لذلك. لكن ماذا لو كُنت تريد كتابة قائمة طعام العشاء مثلًا؟ في هذه الحالة ننصحك باستخدام الملاحظات السريعة.

onenote-feature-quick-notes

تعمل الملاحظات السريعة عبر شاشة مُنفصلة بعض الشيء عن نافذة OneNote الرئيسية، كما أنّ الملاحظات السريعة لا تنتمي إلى أي نوت بوك، وعوضًا عن ذلك ستجد الملاحظات التي تدونها عبر هذه الخاصية في مجموعة من الملاحظات السريعة، وبالطبع يبقى خيار نقلهم في أي مكان متاحًا لك.

لإطلاق ملاحظة سريعة جديدة حتى لو كان تطبيق OneNote مُغلقًا يُمكنك استخدام زر ويندوز + N على لوحة المفاتيح، ولإطلاق ملاحظات سريعة إضافية استخدم الاختصار ويندوز + Alt + N.

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية