500 مليون هاتف أندرويد معرض للاختراق، إليكم الحل

آى تي بي نت 2016-03-06 12:09 goo.gl/PmGtAI148
500 مليون هاتف أندرويد معرض للاختراق، إليكم الحل

أكدت شركة "سكاي كيور" لأمن الأجهزة المحمولة، على أن هناك أكثر من 500 مليون هاتف ذكي من نوع أندرويد مهدد بالاختراق من خلال برمجية خبيثة من نوع "كليك جاكينغ" تسمح باختراق الهاتف والوصول إلى البيانات.

تعمل هذه البرمجية الخبيثة بعد النقر على روابط ترسل للمستخدم لمواقع مشبوهة على شبكة الانترنت تسمح للقراصنة بالوصول الكامل لبيانات الهاتف الذكي العامل على نظام اندرويد، وتؤكد الشركة ان المواقع التي يستخدمها القراصنة تبدو آمنة تماماً ولا تثير الشك لدى المستخدمين مما يسهل عليهم عملية الاختراق.

وبعد أن تتم عملية الاختراق سيتمكن القراصنة من سرقة جميع النصوص المتوفرة على الهاتف والتي تحتوي على معلومات حساسة، فضلاً عن السماح لهم بالتحكم الكامل بالهاتف من خلال التطبيقات او حتى نظام التشغيل نفسه، وتؤكد الشركة أن الرسائل النصية القصيرة الشخصية او حتى تلك التي تتعلق بالعمل معرضة لأكبر قدر من الخطر بالإضافة إلى البريد الالكتروني الشخصي والبريد الالكتروني المتعلق بالعمل.

كما تخترق البرمجية الخبيثة النصوص الموجودة على تطبيقات التراسل، والبيانات الحساسة على تطبيقات العمل مثل CRM، وبرامج التسويق وغيرها الكثير من التطبيقات.

وبمجرد أن تتم عملية لاختراق سيكون القرصان هو المتحكم الأول والأخير في جميع البيانات المتوفرة على الهاتف، مما يخوله تغيير كلمات السر أو حتى حذف جميع البيانات الهامة.

وعن أنظمة أندرويد الأكثر عرض للاختراق تقول الشركة أن 65% من الهواتف التي تعمل على نظام التشغيل 2.2 حتى 4.4 معرضة للاختراق، وتؤكد الشركة أنه وبجرد ترقية الهاتف للنظام 5.0 لولي بوب لن تتمكن البرمجية من اختراق الهاتف أبداً.

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت