مايكروسوفت تستحوذ على محرك يستخدم في كبرى ألعاب الفيديو

عالم التقنية 2015-10-03 16:24 53
مايكروسوفت تستحوذ على محرك يستخدم في كبرى ألعاب الفيديو

HAVOK

أقدمت مايكروسوفت على واحدة من أهم استحواذاتها في مجال ألعاب الفيديو حيث اشترت الشركة الإيرلندية Havok التي يستخدم محركها للألعاب في تطوير معظم ألعاب الفيديو تقريباً بمبلغ لم يكشف عنه.

وتعتبر شركة Havok رائدة في مجال التحريك ثلاثي الأبعاد بواسطة محرك خاص بها مملوك من قبل إنتل التي كانت قد اشترت Havok في 2007 بمبلغ 110 مليون دولار. ويوفر محرك الألعاب الخاص بالشركة امكانية التحريك الحقيقي للأجسام والطلقات والسيارات في الألعاب واستخدمتها أشهر الألعاب مثل Halo و Call of Duty. ولم تكتفي Havok في مجال الألعاب فحسب بل حتى زودت بعض الأفلام بمؤثرات بصرية خاصة مثل The Matrix و Troy.

بالطبع رغبة مايكروسوفت من هذا الاستحواذ من إنتل أن تدمج المحرك في أدوات تطوير ألعاب الإكس بوكس و الويندوز. بما في ذلك حزمة الواجهة البرمجية لتطوير الألعاب Direct X12 و حزمة تطوير التطبيقات عبر فيجوال ستديو وحتى منصة آزور السحابية من مايكروسوفت التي استعرضت مؤخراً إمكانياتها في الزمن الفعلي في لعبة Crackdown 3.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت ستواصل السماح لـ Havok بترخيص استخدام تقنيتها ومحركها في الألعاب الأخرى. وتعاونت Havok مع عدة استديوهات وشركات كبرى لصناعة ألعاب الفيديو الضخمة مثل Destiny و Assassin’s Creed وفي رصيدها أكثر من 600 لعبة فيديو تم تطويرها عبر محركها.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية