خدمة Cortana لن تكون متوفرة على الأكس بوكس ون حتى العام القادم

التقنية بلا حدود 2015-10-03 21:59 61
خدمة Cortana لن تكون متوفرة على الأكس بوكس ون حتى العام القادم

تختبر شركة مايكروسوفت Microsoft في الوقت الحالي، لوحة تحكم جديدة لنظام تشغيل ويندوز Windows 10 على أجهزة الأكس بوكس وان Xbox One، حيث يشمل هذا التحديث الجديد لويندوز 10 عدة مميزات للأكس بوكس وان، والتي من أهمها توافق هذه المنصات مع تطبيق Cortana.

Xbox One

Xbox One

كانت شركة مايكروسوفت قد أظهرت كيفية عمل تطبيق Cortana في اللوحة الرئيسية في أكثر من شريط فيديو، لكن الشركة صرحت مؤخرا على أن التطبيق لن يكون في تحديث شهر نوفمبر لأجهزة الاكس بوكس وان.

وقد صرح Larry Hryb من شركة مايكروسوفت أنها تهدف الى ادراج تطبيق Cortana الى تجربة معاينة على أجهزة الأكس بوكس وان في نهاية هذا العام، مؤكدة أنها تهدف الى الوصول الى أفضل تجربة لتطبيق Cortana للاعبين على الأكس بوكس قبل اطلاقه بشكل رسمي على الأجهزة للاعبين في عام 2016.

xbox-one-cortana

xbox-one-cortana

لم يتضح الى الأن سبب تأخير إطلاق شركة مايكروسوفت لتطبيق Cortana على منصة ألعاب الأكس بوكس وان، فخلال الاعلان الأول للشركة في شهر يونيو عن توافق تطبيق كورتانا على منصات ألعاب الأكس بوكس Xbox One، لم تشر الشركة الى اطلاقه في عام 2016، الا أنه من المرجح أن حاجة تطبيق المساعد الرقمي للتعرف على الصوتيات، تحتاج أيضا بالضرورة توافق التطبيق مع سماعات الرأس الخاصة بالاكس بوكس وان، لذا من المتوقع أن يكون هذا هو السبب الرئيسي لتأخير اطلاقه.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود