مشكلة في iCloud تتسبب في وصول بيانات المستخدمين لغيرهم

تكنولوجيا نيوز 2022-11-22 13:06 786
مشكلة في iCloud تتسبب في وصول بيانات المستخدمين لغيرهم

تم رصد خللاً فنيًا في تطبيق التخزين السحابي لشركة آبل، iCloud، حيث تسبب في وصول بيانات من صور وفيديوهات بعض المستخدمين إلى آخرين داخل نفس التطبيق.

شركة آبل تقدم خدمة التخزين السحابي iCloud لمستخدميها لمساعدتهم على الاحتفاظ بصورهم وفيديوهاتهم وملفاتهم الهامة، وحتى للحفاظ على نسخ احتياطية من هذه البيانات لتجنب فقدانها.

ووفقًا لتقرير نشرته MacRumors، فقد أشار بعض المستخدمين إلى أنهم واجهوا مشكلة في الوصول إلى صور وفيديوهات مستخدمين آخرين على خدمة iCloud. وأكد بعضهم أنهم تمكنوا من الوصول إلى بيانات كاملة لمستخدمين آخرين دون وجود أي من ملفاتهم الشخصية في التطبيق.

وأشار التقرير إلى أن معظم المتضررين من هذا الخلل التقني هم مستخدمو هواتف iPhone 13 Pro و iPhone 14 Pro الأحدث. ولكن لا يزال غير معروف إذا كان مستخدمون آخرين للتطبيق على أجهزة أخرى يواجهون نفس المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف أن بعض مقاطع الفيديو على iCloud تتحول إلى لون أسود عندما يتم حفظها وتنزيلها على تطبيق Windows. وقد جعل ذلك هذه المقاطع غير قابلة للمشاهدة.

أحد المتضررين وصف الوضع قائلاً: "تطبيق iCloud على Windows يفسد مقاطع الفيديو المسجلة من iPhone 14 Pro Max، مما يجعلها سوداء مع بعض الخطوط، وفي حالات نادرة، يظهر التطبيق صورًا ثابتة من مصادر غير معروفة، ربما حسابات أخرى على iCloud".

من المتوقع أن تستجيب آبل بسرعة لمثل هذه الشكاوى الأمنية وتعمل على إصلاح الخلل في أقرب وقت ممكن. وقد قام بعض المستخدمين بالفعل بمشاركة مشكلاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأشاروا إلى آبل. وفي مثل هذه الحالات، قد تواجه الشركة إجراءات قانونية نتيجة لهذه المشكلة، وسيكون هناك مزيد من التطورات حول هذا الموضوع إذا تم التأكيد على وجود مشكلة وبيان رسمي من الشركة.


أحدث المواضيع