فيسبوك يستحوذ على تطبيق لاستبدال الوجوه

التقنية بلا حدود 2016-03-16 16:44 goo.gl/d09Gmd102
فيسبوك يستحوذ على تطبيق لاستبدال الوجوه

وفقًا لمجلة Business Insider قامت شركة فيسبوك بالإستحواذ على تطبيق إستبدال الوجوة MSQRD والذي يستخدم مجموعة من الفلاتر الحية والمختلفة على الصور وهو الأمر الذي يشير لتطلع فيسبوك لمنافسة مع سناب شات. 

ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة حتى الأن، لكن من الواضح فيسبوك تحاول العمل بجد للتعامل مع تطبيق Snapchat ومميزاته وانتشاره الكبير مؤخراً، في حين أن تطبيق MSQRD  لا يقدم نفس خصائص سناب شات كاملة ولا يعمل بنفس طريقته لكنه فقط يسمح لمستخدميه بوضع بعض المؤثرات والفلاتر الكوميدية على الوجوه في الصور ومقاطع الفيديو ثم مشاركتها بعد ذلك مع الأصدقاء.

قد يكون الأمر أكثر تهديداً لشعبية سناب شات المتزايدة عندما يقوم فيسبوك بطرح واجهة مستخدم جديدة سهلة الاستخدام لتطبيق MSQRD، والتي من  المحتمل ترتكز على جذب عدد كبير من المتابعين الأكبر سناً والذين يواجهون صعوبة في التعامل مع واجهة سناب شات والتي ستكون قادرة على منافسة تطبيق سناب شات المتميز بقاعدة كبيرة من المتابعين صغار السن.

وقد علق فريق تطبيق MSQRD على الصفقة بأنهم في محاولات مستمرة لجعل مقاطع الفيديو أكثر إثارة ومتعة من خلال ابتكار فلاتر ومؤثرات جديدة،وأنهم متحمسون للانضمام إلى فيسبوك لجلب هذه التكنولوجيا لعدد كبير من الناس،لأنه عند الانضمام مع فيسبوك فإن تداول التطبيق بين عدد كبير من الناس أمر مفروغ منه ومن المتوقع أن يحقق نجاح لا مثيل له.

المصدر 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود