إطلاق تطبيق فيكس لطلب خبراء الصيانة المنزلية في السعودية

آى تي بي نت 2016-03-20 12:35 goo.gl/Srd32z220
إطلاق تطبيق فيكس لطلب خبراء الصيانة المنزلية في السعودية

أطلقت إحدى الشركات الوطنية تطبيق جوال جديد يختص بتوفير الكوادر المهنية المدربة على القيام بكافة أعمال صيانة المنازل، سواءً كان احتياجك لخدمات سباكة، كهرباء، أو نظافة منزلية، فكل ما عليك هو تحميل تطبيق يدعى "فيكس"FIX ، وطلب الخدمة التي تريدها بضغطة زر .

ويمكن للمستخدم يلتقط صورة للعطل المراد إصلاحه والاختيار من قائمة من مزودي الخدمات المعتمدين في المنطقة، ويقوم التطبيق بتحديد موقع العمل بشكلٍ تلقائي وتنسيق وقت الزيارة المطلوب، ليس هذا فحسب، بل يمكن استقبال عرض لفاتورة التكلفة شاملةً قطع الغيار المطلوبة مع توفير ضمان على أعمال الصيانة من قبل مزود الخدمة.

وقال مدير الشركة المالكة للتطبيق، محمد بن دايل، إن رؤية المشروع تتعدى مجرد تقديم خدمة موثوقة، تلبي النقص في سوق أعمال الصيانة والخدمات المنزلية، فالتطبيق يفتح المجال للطاقات الوطنية الشابة للاستثمار في هذا القطاع والمقدر حجمه بـ 1.2 مليار ريال سنويًا.

وأضاف: أنه بالرغم من كِبَر حجم السوق، إلا أن حصة الشركات الصغيرة والمتوسطة لازالت محدودة بسبب غياب الأدوات الداعمة والمنظمة، إضافةً إلى استحواذ الشركات الكبرى على الشريحة الأعم منه من جهة، وتحديات ملف العمالة غير النظامية من جهةٍ أخرى. 

وأشار "بن دايل" إلى أن التطبيق مرتبط بتحوير سلوك المستهلك عما ألفه في السابق من تلقي خدمات قد لا تكون آمنة أو موثوقة، الأمر الذي يستحضر دور الجهات الحكومية من خلال دعم الإنفاق على الإعلان لتسويق تلك المفاهيم الجديدة.

وتتقاطع أهداف التطبيق مع نظرة وزارتي العمل والداخلية في تضييق الخناق على العمالة السائبة واستعادة السوق من الجهات غير النظامية وما يحقق من فوائد اقتصادية وأمنية. إضافةً إلى خدمة المستهلك بشكل مهني وذي جودة، لأن التطبيق يعد منصة داعمة لتسجيل مزودي الخدمة من أفراد ومؤسسات، ويمكن للمستخدم إعطاء تقييم عن جودة الخدمة المقدمة، فبات سوق العمل مفتوحًا للكوادر المدربة لإثبات فعاليتها في جو منافسة يعطي الفرصة العادلة لمقدمي الخدمات وحرية الاختيار للمستفيدين منها.

ويُعد التطبيق تجربة مميزة وخصوصًا في مجتمع لطالما وجد صعوبة في الاستعانة بخدمات عمالة مدربة ومضمونة وبأسعار منافسة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي: https://land.ly/fix أو من خلال الموقع التالي: https://gotofix.net  

 سبق.

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت