4 طرق بسيطة لتشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع

آى تي بي نت 2016-03-20 14:56 goo.gl/PswWPb251
4 طرق بسيطة لتشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع

يعتبر المعالج الحديث والقوي بالإضافة إلى الذاكرة العشوائية كبيرة السعة من أهم العوامل التي تساهم في رفع سرعة الكمبيوتر، لكن هناك عوامل تساهم في إبطاء الكمبيوتر وخاصة عند تشغيله، ونقدم لكم هنا 4 طرق لتفادي هذا النوع من المشاكل.

1-المحافظة على سطح المكتب فارغاً: تعتبر هذه الطريقة واحدة من أبسط الطرق التي تساهم في زيادة سرعة فتح جهاز الكمبيوتر، حيث أن وجود الكثير من الملفات والصور والمجلدات والبرامج وغيرها على سطح المكتب، يجعل الجهاز يستغرق وقت أطول لتحميلها، كما أنها ترهق ذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير للغاية، لذا احرص دائما على بقاء سطح المكتب فارغا طوال الوقت.

2-إنهاء عمل البرامج غير المستخدمة "لكمبيوترات ماك فقط": لا يعنى الضغط على علامة "×" الموجودة في أعلى النافذة أنك قمت بالفعل بإغلاق التطبيق خاصة على أجهزة "ماك" حيث ستظل هذه البرامج تعمل في الخلف، لذا يجب على المستخدم التأكد من إغلاق جميع البرامج التي لا يحتاجها بشكل كامل حتى لا تعمل عند بدء تشغيل الجهاز مرة أخرى.

3-إغلاق البرامج من قائمة "التشغيل التلقائي": هناك الكثير من البرامج التي تقوم بالتشغيل التلقائي بمجرد تشغيل جهاز الكمبيوتر على الرغم من أن المستخدم قد لا يحتاجها، لذا يجب على المستخدم التأكد من قائمة التشغيل التلقائي وفحص البرامج التي لا يحتاج لتشغيلها عند فتح جهاز الكمبيوتر كي لا تستهلك مساحة من ذاكرة الوصول العشوائي.

4-أحرص دائما على إزالة الملفات المؤقتة: من المعروف أن الكثير من البرامج تستخدم ملفات مؤقتة، والتي غالبا ما تكون مساحتها قليلة للغاية، إلا أنه مع كثرة هذه الملفات فإنها تسبب مشكلة في النهاية، لذا يجب على المستخدمين التخلص طوال الوقت من هذه الملفات المؤقتة من خلال العديد من البرامج البسيطة التي يمكنها القيام بمثل هذه الأمور.

 

 

 

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت