خلل فني في هواتف الأيفون 6Sلدى بعض المستخدمين

التقنية بلا حدود 2015-10-05 15:31 73
خلل فني في هواتف الأيفون 6Sلدى بعض المستخدمين

بعض الشكاوى التي خرجت من مستخدمي هواتف الأيفون iPhone 6Sمؤخرا، تؤكد على خلل فني في هواتفهم يؤدي الى نفاذ الطاقة في الهاتف، أو غلق الهاتف بشكل تلقائي، هذا الى جانب ملاحظة ارتفاع حرارة زر الطاقة في الهاتف.

iPhone 6S-power down

iPhone 6S-power down

لا يوجد نشاط محدد يؤدي الى هذا الخلل الفني على هواتف الأيفون iPhone 6S، الا أن التعليق الوحيد الذي أكد عليه مستخدمي الأيفون iPhone 6S ممن مروا بنفس المشكلة، أن زر الطاقة في الهاتف يرتفع حرارته مما يؤثر على مستخدمي الهاتف.

بعض المستخدمين أيضا ممن اختبروا المشكلة ذاتها، كانوا قد قاموا بالترقية الى نظام IOS 9 أحدث نظام تشغيل لأبل Apple، وقد سجلوا أيضا خلل فني في الهاتف يؤدي الى غلق تلقائي لزر الطاقة في الهاتف.

مستخدمي الأيفون الذين واجهوا هذا الخلل الفني على هواتف الأيفون iPhone 6S قد سجلوا تعليقات على هذا الخلل على منتدى دعم أبل، حيث علق الكثير منهم على معاناتهم من نفس المشكلة، حيث يتم غلق الهاتف تلقائيا حتى إذا كامل الشحن، أو إذا تم خفض استهلاك الطاقة في الهاتف.

أغلب المستخدمين الذين أكدوا على وجود هذا الخلل في هواتف، حددوا هواتف iPhone 6S وهواتف iPhone 6S Plus التي أطلقت في فعاليات 25 من سبتمبر الماضي، على الرغم من أن هناك أحد مستخدمي الأيفون iPhone 5S أكد على أنه اختبر العطل ذاته في هاتفه.

iphone6s-bug

iphone6s-bug

أرجع البعض أيضا هذا الخلل الى الترقية الأخيرة الى iOS 9.0.2، لكن الى الأن لم يتم التعليق من شركة أبل لتأكيد نفي ارتباط هذا الخلل بالترقية الى نظام التشغيل الجديد، فبغض النظر عن الاختبارات التي تجرى على المنتجات الجديدة من الشركات، الا أن إطلاق ملايين المنتجات الى الأسواق سيؤدي في النهاية الى ظهور بعض العيوب التقنية آجلا أو عاجلا.

الى الأن أطلقت شركة أبل Apple تحديثين من نظام تشغيل IOS 9 الذي صدر في 16 من شهر سبتمبر ثم تبعته الترقية الأولى iOS 9.0.1 التي تصلح تجميد الشاشة في هواتف الأيفون، هذا الى جانب تحديث iOS 9.0.2 الذي يعالج الحماية في شاشة الهاتف في وضع الغلق.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود