معرض طوكيو 2015 سيشهد عرض FCV الجديدة من هوندا

التقنية بلا حدود 2015-10-05 17:34 76
معرض طوكيو 2015 سيشهد عرض FCV الجديدة من هوندا

هوندا ستقوم قريبا بمشاركة شركتي تويوتا وهيونداي في مجال صنع المحركات التي تعمل بالهيدروجين، وقد أعلنت الشركة عن ظهور سيارة FCV لأول مرة في معرض طوكيو القادم والذي من المقرر عقده خلال شهر من الآن.

سوف تزود هذه السيارة بمحرك يعمل بالهيدرجين مثل سيارتي Toyota Mirai و Hyundai Tucson Fuel Cell، ولكنه من المتوقع في البداية أن يتم إصدار هذه السيارة بأعداد محدودة. ولن يتم إطلاق اسم FCV على هذه السيارات عند طرحها بالأسواق ولكن شركة هوندا تحتفظ بالاسم الفعلي لهذه السيارة لحين عرضها في معرض طوكيو.

honda

ويستمد نموذج الإنتاج الخاص بهذه السيارة تصميمه من مفهومي FCEV  و FCV السابقين مخلوطًا مع بعض التصميمات التي تم إضافتها إلى سيارتي Civic 2016 و Accord حتى تعطي السيارة الطابع الخاص بسيارات هوندا.

وربما تكون هذه السيارة معتدلة أكثر من سيارة Toyota Mirai ولكن الشركة لم تعلن صراحة حتى الآن مدى توفير هذه السيارة للوقود، وتتوقع شركة هوندا أن هذه السيارة يمكنها أن تسير مسافة 434 ميل دون الحاجة إلى ملء الخزان بالوقود.

honda-fcv-concept

في اليابان أعلنت الشركة أنها سوف تكون قادرة على إمداد كميات من الوقود في حالات الطوارئ إلى المنازل أثناء إنقطاع الوقود عن السيارة.

وهذه التكنولوجيا المتطورة تلقت اهتمامًا كبيرًا في اليابان بعد أن استيقظت البلاد من الكوارث التي حدثت لها في عام 2011 وهم إعصار تسونامي وكارثة فوكوشيما النووية.

ونحن في انتظار معرفة إذا كانت هذه الخدمة سوف يتم طرحها في الولايات المتحدة أم لا. وقد أعلنت الشركة من قبل أنه سوف تبدأ عملية بيع سيارات FCV في اليابان في مارس 2016 وبعد ذلك سوف تتوفر في سواحل الولايات المتحدة.

ومن المحتمل أن يتم توفير هذه السيارة فقط في كاليفورنيا حيث أنها الولاية الوحيدة التي لديها القدرة على دعم السيارات بالوقود الهيدروجيني في الوقت الحالي.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود