لينوفو تطلق جهاز Smart Paper اللوحي بسعر 400 دولار #CES2023

التقنية بلا حدود 2023-01-06 19:27 1353
لينوفو تطلق جهاز Smart Paper اللوحي بسعر 400 دولار  CES2023

أعلنت شركة لينوفو خلال مؤتمر CES عن جهاز Lenovo Smart Paper اللوحي الذي يتميز بشاشة E-Ink وتصميم يشبه أجهزة Kindle، ويتوفر بسعر 400 دولار.

يأتي جهاز Lenovo Smart Paper بشاشة بحجم 10.3 إنش، وتتميز بتصميم مضاد للتوهج ووزن خفيف، ويحتوي على سعة تخزين تبلغ 50 جيجا بايت، مما يكفي لتخزين حتى 50000 صفحة.

يدعم Smart Paper استخدام قلم stylus الذي لا يحتاج إلى بطارية، ويمكن تخزينه داخل حافظة الجهاز. صمم القلم ليوفر استجابة سريعة بزمن إنتقال 23 مللي ثانية، ويتضمن 9 إعدادات مختلفة تحاكي أداء قلم رصاص، أو قلم حبر، أو قلم تحديد، ويدعم القلم أكثر من 4000 مستوى ضغط مع دعم الكشف عن إمالة القلم.

تقدم جهاز Smart Paper مجموعة من قوالب notepad المجهزة، مثل قالب لائحة فارغة، أو صفحة مخططة، وصفحة موسيقية.

يتيح الجهاز للمستخدم تسجيل الملاحظات الصوتية باستخدام اثنين من الميكروفونات المدمجة في الجهاز، ويمكن مزامنة الملاحظات التي يتم تدوينها خلال الاجتماعات في الوقت الفعلي. يقوم جهاز Smart Paper بتحويل الملاحظات المكتوبة يدوياً إلى نصوص قابلة للبحث لاحقاً بواسطة كلمات رئيسية.

يتيح الجهاز للمستخدم حذف الملاحظات أو إعادة ترتيبها في مجلدات، ويدعم الوصول إلى ملايين الكتب الإلكترونية، والبحث في الكتب والمقالات المحفوظة في Smart Paper.

تتوفر تطبيقات Smart Paper على الهاتف لدعم المستخدم في الوصول إلى الملفات المحفوظة على الجهاز من أي مكان، وتتوفر أيضاً على أجهزة Windows التي تدعم المزامنة السحابية، ويدعم التطبيق ترجمة النصوص والتسجيلات الصوتية.

أحدث المواضيع