التحديث القادم من متصفح Edge يدعم اختيار حجب الإعلانات

التقنية بلا حدود 2016-03-31 21:04 goo.gl/1isXov63
التحديث القادم من متصفح Edge يدعم اختيار حجب الإعلانات

تسعى شركة مايكروسوفت الى جذب قطاع أكبر من مستخدمي شبكة الأنترنت الى متصفح Edge خلال الفترة القادمة، لذا تتوالى المميزات التي تقدمها شركة مايكروسوفت من خلال كل تحديث جديد للمتصفح.

Microsoft-Edge

كانت شركة Microsoft قد أعلنت في الفترة الأخيرة عن الإصدار التجريبي من متصفح Edge، الذي بدأت من خلاله الشركة ادراج ملحقات جديدة أو دعم امتداد ملحقات كروم، كما أعلنت أيضا شركة مايكروسوفت خلال فعاليات مؤتمر Build 2016 أن المتصفح سيحظى أيضا بميزة adblocking على أن يتم ادراجها في التحديث القادم من متصفح Edge.

أيضا من بين المميزات التي سيحصل عليها متصفح Edge في التحديث القادم التكامل مع مترجم Bing، الى جانب قائمة تضم الصفحات التي تم زيارتها في وقت سابق على المتصفح، حيث يمكن البحث في هذه الصفحة من خلال زر العودة في قائمة المتصفح.

جدير بالذكر أن إضافة ميزة adblocking الى متصفح Edge، هي أحد المميزات الجديدة التي تنحصر في الوقت الحالي في بعض المتصفحات مثل متصفح أوبرا.

قد لا تجذب هذه الميزة الجديدة مستخدمي شبكة الأنترنت في الوقت الحالي، فوفقا لتقرير موقع SitePoint للعام 2015 لا تتخطى مستخدمي متصفح Edge نسبة 1% فقط، هذا في الوقت الذي تتزايد أعداد مستخدمي منصة Windows 10 لشكل سريع في الفترة الأخيرة، لذا قد يساهم انتشار منصة تشغيل ويندوز 10 في ارتفاع نسبة مستخدمي متصفح Edge.

من ناحية أخرى فان نسبة مستخدمي كافة اصدارات متصفح مايكروسوفت Internet Explorer حتى شهر ديسمبر في العام الماضي وصلت الى 15%، لذا من المتوقع أن يشهد العامين القادمين ارتفاع في نسبة مستخدمي متصفح Edge.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود