Vive XR Elite أول نظارة بتصميم مستقل من HTC للواقع المختلط #CES2023

التقنية بلا حدود 2023-01-07 15:58 78
Vive XR Elite أول نظارة بتصميم مستقل من HTC للواقع المختلط  CES2023

تبدأ شركة HTC في منافسة Meta Quest Pro خلال الفترة القادمة بأول نظارة للواقع الإفتراضي والمعزز Vive XR Elite التي تأتي بتصميم مستقل من الشركة.

إستعرضت شركة HTC خلال فعاليات معرض CES 2023 أول نظارة بتصميم مستقل تدعم تقنية الواقع المختلط.

ولقد أطلقت HTC خلال السنوات الماضية عدد من الإصدارات من نظارات الواقع الإفتراضي التي تتميز بتصميم يرتكز على الإتصال بأجهزة الحاسب، واليوم تقدم للمستخدمين أول نظارة بتصميم مستقل.

أيضاً من المقرر أن ينافس هذا الإصدار نظارة Meta Quest Pro، إلا أنها تأتي بمستوى تسعير Meta Quest 2 أي 400 دولار.

وتتميز Vive XR Elite بشاشة 4K بمعدل تحديث 90Hz، بزواية عرض 110 درجة (FOV)، كما تأتي النظارة بعدد 4 من كاميرات FOV المميزة بزوايا واسعة.

كما تأتي النظارة بميزة التتبع المكاني من الداخل إلى الخارج، دون مستشعرات خارجية، أيضاً تنطلق النظارة باثنان من وحدات التحكم اللاسلكية، مع دعم تتبع حركة اليد، مع كاميرة بألوان RGB تدعم MR.

أيضاً تتميز النظارة بوزن 625 جرام، كما تضم النظارة بطارية قابلة للتبديل وتأتي في الجزء الخلفي لدعم موازنة النظارة، وتدعم النظارة الشحن بقدرة 30-w ويتم الشحن عبر منفذ USB C.

ويأتي كابل الشحن مدمج في النظارة يدعم السحب من الجانب الأيمن للنظارة، كما تأتي XR Elite بمكبرات كبيرة تدعم ميزة الصوتيات الإتجاهي، كما تأتي عدسات النظارة بميزة الضبط وفقاً للوصفات الطبية.

المصدر

اعلان


الوسوم

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود