أمازون تُجري مُفاوضات لشراء جزء من شركة الخرائط HERE

عالم التقنية 2016-04-01 13:30 goo.gl/Up0cLX67
أمازون تجري مفاوضات لشراء جزء من شركة الخرائط HERE

here

بدأت شركة أمازون في التفاوض مع بي إم دبليو، وأودي – فولكس واجن -، ومرسيدي؛ أملًا منها في الاستحواذ على جزءٍ من شركة الخرائط الشهيرة هير HERE.

قامت الشركات الألمانية المذكورة آنفًا بالاستحواذ على شركة هير في أغسطس 2015 مقابل ما يقرب من 10 مليار دولار؛ بهدف منافسة شركة ألفابت، التي تخطط للدخول في قطاع السيارات قريبًا بأقصى قوة.

ومنذ ذلك الحين، بدأت شركات السيارات في المفاوضات مع الشركاء المُحتَمَلين الجدد لتعزيز التنافس مع قوقل. والآن، يبدو أن شركة أمازون تبدو كمساهم مُحتمل، حيث ذكر أحد المصادر أنه في حالة الموافقة على شراكة أمازون، فذلك من شأنه أن يعزز خدمات الحوسبة السحابية للمجموعة.

من شأن الحوسبة السحابية أن توفر مميزات قوية تسمح لتوفير تحديثات خرائط هير في وقتها الحقيقي، خاصة مع بيانات حركة المرور والطرق، التي يتم جمعها من استخدام أجهزة الاستشعار المُثَبَّتة في الآلاف من السيارات لتلك العلامات التجارية.

وبالإضافة على أمازون، فإن المجموعة الألمانية تتفاوض مع مزودي خدمات الحوسبة آخرين، مما يعني أنه ربما يوجد أكثر من شريك بجانب أمازون. كذلك فإن هناك شركات أخرى مثل فورد، ورينو، من المهتمّين بشراء أسهم أيضًا من شركة الخرائط.

المصدر: Reuters


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع عالم التقنية