شركة Xiaomi تستثمر 25 مليون$ في Hungama الهندية

التقنية بلا حدود 2016-04-05 01:00 goo.gl/pWNwEi95
شركة Xiaomi تستثمر 25 مليون في Hungama الهندية

أخذت صانعة الهواتف الصينية Xiaomi الخطوات الأولى لها لبدء استثمارات في الهند، وذلك من خلال استثمار بقيمة 25 مليون دولار في احدى شركات الترفيه الرقمي Hungama.

Xiaomi - first investment- in India

تجذب الأسواق الهندية العديد من الاستثمارات من عمالقة التكنولوجيا في العالم، لما تتميز به الأسواق الهندية من نمو سريع في الفترة الأخيرة، وشركة Xiaomi الصينية هي واحدة من عمالقة التكنولوجيا في الصين، التي بدأت خطوات جادة للمرة الأولى في الاستثمار خارج الأراضي الصينية.

ويقدم هذا الاستثمار الجديد في شركة Hungama فرصة لشركة Xiaomi لتوفير محتوى وخدمات محلية في هواتف Xiaomi الذكية لأسواق الهند، التي تحتل المرتبة الثانية بعد أسواق الصين لمبيعات شركة Xiaomi، لذا من المتوقع في الفترة القادمة أن تتوافق خدمات شركة Hungama الهندية الى جانب النغمات والثيمات على منصات أجهزة وهواتف Xiaomi الذكية.

وقد أعلن Hugo Barra الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، أن بداية الشركة كانت لتوفير خدمات الأنترنت، لذا فان الشركة تسعى خلال الفترة القادمة لنشر خدمات الأنترنت والمحتوى من خلال منصات الهواتف الذكية والمحتوى الخاص بها.

ويشمل الاتفاق بين كلا من الشركتين نشر محتوى شركة Hungama من الموسيقى، الفيديو والأفلام  بمختلف اللغات الهندية على منصات Xiaomi، حيث أكدت شركة Hungama على أن الشركة لديها 700 مصدر بالفعل لدعم هذا المحتوى، كما تؤكد الشركة أيضا على أن نسبة عملاء الشركة قد وصلت بالفعل الى 65 مليون عميل، كما أكدت أن الاستثمارات الحالية تشمل كلا من Intel Capital ،Bessemer Venture الى جانب الثري الهندي Rakesh Jhunjhunwala.

Xiaomi

كما أكد Barra أن قاعدة مستخدمي شركة Hungama مع أجهزة XIAOMI ستتيح انتشار المحتوى الإعلامي بشكل أسرع خلال الفترة القادمة، ومن المقرر أن تدعم هذه الشراكة الجديدة مع Hungama نشر المحتوى عبر الهواتف الذكية الى جانب تحقيق النمو السريع لكلا الشركتين في الأسواق الهندية.

جدير بالذكر أن شركة XIAOMI دخلت الى الأسواق الهندية للمرة الأولى في عام 2014، كما بدأت عملية تصنيع الهواتف الذكية في الأسواق الهندية في عام 2015، وقد وصلت نسبة الهواتف الذكية التي صنعت وتباع في الأراضي الهندية الى 75%، كما حصلت على استثمارات من Ratan Tata في 2015، كما تحرص شركة Xiaomi على الاستثمار في الشركات حديثة العهد الملايين من الدولارات، ومن امثلتها Youku Tudou، iQiyi أيضا.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود