تأهيل 20 ألف شاب وشابة في جدة للعمل في قطاع الاتصالات

آى تي بي نت 2016-04-05 16:17 goo.gl/3B73Qu8326
تأهيل 20 ألف شاب وشابة في جدة للعمل في قطاع الاتصالات

انطلقت في الكلية التقنية بمحافظة جدة، المرحلة الأولى للبرامج التدريبية المخصصة لتوطين وظائف قطاع الاتصالات في مجال مهارات خدمات العملاء وإدارة المبيعات.

وأكد عميد الكلية المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي مواصلة العمل نحو تأهيل الشباب في هذا القطاع وفق مراحل زمنية، لمواكبة وتفعيل القرارات الخاصة بتوطين الوظائف في هذا القطاع والذي يستهدف 20 ألف سعودي وسعودية.

وأضاف السريعي أن الكلية قد شرعت هذا الأسبوع في تنفيذ برنامجين تدريبين في مجال خدمة العملاء والمبيعات، وذلك بعد استيفاء الشروط الخاصة بكل برنامج، حيث ستمكن الملتحق بهذه الدورات من الحصول على شهادة تؤهله للعمل في هذا المجال أو الحصول على تمويل من معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" ليتمكن من فتح مشروعه الخاص في هذا المجال، مشيرًا إلى أن عملية القبول مستمرة خلال الأسابيع القادمة في تلك البرامج.

وتابع السريعي أن الكلية قد هيأت المدربين المختصين، ما يسهم في تقديم محتوًى تدريبي بجودة عالية وفق أحدث المعايير المهنية، حيث خصصت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بوابة إلكترونية لتسجيل طلبات الراغبين بالالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية الخاصة للأفراد والشركات، مشيرًا إلى أن من الشروط الخاصة بالالتحاق بتلك البرامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن 18 عامًا، وألا يكون موظفًا بالقطاع الخاص أو العام.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع آى تي بي نت