أوجه الاختلاف بين نظارتي HTC للواقع الافتراضيVive وVive Pre

التقنية بلا حدود 2016-04-06 04:23 goo.gl/kIkCW149
أوجه الاختلاف بين نظارتي HTC للواقع الافتراضيVive وVive Pre

وصلت الشحنة الأولى من نظارة HTC للواقع الافتراضي الى قطاع المستهلكين في الولايات المتحدة الامريكية، ورغم الكثير من أوجه التشابه بين نظارتي Vive و Vive Pre الا أن شركة HTC قد أجرت بعض التعديلات على النموذجين، وفي السطور القادمة نسلط الأضواء على أوجه الاختلاف بين النموذجين.

HTC- Vive -Vive Pre

قد توحي لك النظرة الأولى لنموذجي Vive وVive Pre من HTC، أن الشركة لم تجري أي تعديلات على تقنيتها للواقع الافتراضي الا هناك بعض التغييرات التي أجريت الى جانب شكل العلامة التجارية للشركة.

Vive -Vive Pre-IPD

أولا تغير تصميم مقبض IPD ليتيح للمستخدم إمساك النظارة بشكل أفضل، وإذا نظرت للجزء الخلفي من النموذج الأول لنظارة الرأس بشكل خاص في مكان جمع الموصلات ستجد بعض التغييرات الطفيفة حيث تم نقل الشعار من موقعه القديم أسفل الموصلات، كما أن حجم مجمع الموصلات أصبح أكبر، وأيضا أصبحت أشرطة المطاط الجانبية أكثر صلابة من سابقتها بحيث يمكنك سحبها لتثبيتها بشكل جيد فوق الوجه.

Top-vive-vive pre

في قمة النظارة ستجد أن المكان الذي يجمع الموصلات قد تم تغيير شكله قليلا، حيث تميز النموذج الأول بفتحة كبيرة لتمر من خلالها الموصلات وقد تم جمع الموصلات الى الأمام بشكل شعار Vive، كما توجد نهايات صغيرة في قاعدة النظارة Vive ولا تتواجد في تصميم Vive Pre.

في الوسائد التي تحيط بالنظارة سترى أن هناك أيضا بعض التغييرات، حيث ستلاحظ أنه لم يعد هناك منفذ تثبيت صغير في الأعلى، وهو الجزء الذي يمكنك أن تجده في نظارة Vive، لتثبيت الوسادة بشكل صحيح مرة أخرى في موضعها، ولا توجد اختلافات ملحوظة في النظارة السابقة والإصدار الجديد الذي يتم شحنه للمستهلك، وبخلاف تلك التغييرات الطفيفة التي ذكرناها في الشكل الخارجي للنظارتين فإنهما متطابقتين.

كما يتطابق تصميم منصة الاستقبال بالجهازين، وتم تغيير النص على الذي يظهر في الجهة الخلفية بعض الشيء، ولكن بخلاف ذلك فالمربعان بلونهم الأسود متطابقين.

HTV-vive -hardware

وهناك تغيير كبير في  وحدة تركيب أجهزة الاستقبال، فالجهاز الذي تم شحنه يأتي في صندوق منفصل، حيث كان يعتبر غير مرن بالمقارنة بالجديد، فقد احتاج في السابق إلى أدوات لإجراء أي تعديلات بمجرد وضعه على الحائط، أما الأجهزة الجديدة فهي أكثر مرونة في الاستخدام، لن تحتاج سوى لتثبيت المنصة على الحائط بزوجين من البراغي والتعديل أسهل من إدارة مقبض الباب، فالحلقة الدائرية حول الكرة عبارة عن مقبض بسيط، حيث يمكنك تعديل وضعيته بحيث تتلاءم معك خاصة مع البلاستيك بنوعيته الخفيفة التي تساعد على حركة المقبض بمنصته الدائرية المثبتة على الحائط.

mounting hardware

أما بالنسيبة link box فلم يطرأ عليه أي تغيير، الا إعادة تسمية كل فتحة وذلك بالنسبة للفتحات المتواجدة من الأمام والخلف حيث تضم إضافة أشعارات بأسمائها الى أعلى الفتحة لتحديد أي جانب سيتم اقترانه بالنظارة، وأيها سيتم توصيله بجهاز الحاسب الخاص بك، تغييرات ليست كبيرة ولكنها بالتأكيد تتناسب مع النظارة التي يتم شحنها.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود