شركة البلاك بيري تبدأ بخفض سعر هاتفها الراقي BlackBerry Priv

التقنية بلا حدود 2016-04-07 04:28 goo.gl/BChgJZ99
شركة البلاك بيري تبدأ بخفض سعر هاتفها الراقي BlackBerry Priv

تحاول شركة البلاك بيري جاهدة في البقاء في سباق التنافس في سوق الهواتف الذكية، الا أن خطة الشركة الأولى في تسويق الهاتف لم تحقق النجاح المتوقع، وهو ما أدى الى انتقال شركة البلاك بيري الى الخطوة الثانية لزيادة المبيعات عن طريق خفض سعر هاتفها الراقي BlackBerry Priv.

BlackBerry -Priv

قامت شركة BlackBerry بتخفيض سعر هاتف BlackBerry Priv في الولايات المتحدة وأوربا، وذلك عقب تقارير أرقام المبيعات التي جاءت بعيدة عن التوقعات، وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة جون تشن أن أرقام المبيعات خلال الربع الرابع بلغت 600,000 وحدة، حيث تعتبر أقل من مستوى الربع الثالث حسب تقارير وول ستريت، حيث وصلت المبيعات الأولى الى 700,000 وحدة وأسوأ أيضا من الربع الأول حيث كانت المبيعات قد وصلت فيه الى 850,000 وحدة.

بالطبع لا تشير هذه المبيعات الى مستوى جودة هاتف BlackBerry Priv الراقي، حيث يعد أحد الهواتف الراقية من هواتف منصة الأندوريد، ليعالج مشكلة التطبيقات التي لطالما واجهت مستخدمي هواتف البلاك بيري.

لوحة المفاتيح QWERTY هي أيضا أحد المميزات التي يفضل اقتناءها مستخدمي البلاك بيري، الا أن بعض هذه الميزات قد تكون سلاح ذو حدين فلوحة المفاتيح قد يراها الكثيرين من المميزات التي لا تمثل أهمية كبيرة، كما أن نظام اندرويد لا يفضله بعض مشجعي منصة البلاك بيري، الا أن التأثير الأكبر على مبيعات الهاتف يرجع الى التسعير المرتفع للهاتف، وفي الولايات المتحدة أطلق الهاتف من خلال شركة اتصالاتAT&T فقط وقد احتاج الى عدة أشهر ليكون معتمد من T-Mobilek وكذلك Verizon أما بالنسبة للسعر فهو يعتبر أعلى من الهواتف الراقية المطروحة من قبل سامسونج أو أبل.

وسيتم خفض سعر الهاتف اليوم بقيمة 50 دولار في الولايات المتحدة ليصل إلى 649 دولار وفي أوربا سينخفض السعر الى  729يورو أي أنه يحاكي تسعير هاتف Galaxy S7، ولكن هل ستدفع هذه التخفيضات الى ارتفاع مبيعات الهاتف خلال الفترة القادمة؟ أو ستحتاج شركة البلاك بيري الى اللجوء الى مزيد من الحلول الأخرى؟

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود