أفضل 10 نصائح لمقتني هاتف LG G5

التقنية بلا حدود 2016-04-09 21:11 goo.gl/kl9ANb65
أفضل 10 نصائح لمقتني هاتف LG G5

أطلقت شركة LG أفضل هواتفها الراقية LG G5، والذي يدعم المستخدم بمجموعة من أفضل المميزات مع نظام تشغيل الأندوريد Marshmallow، فاذا أردت أن تحقق الاستفادة الكاملة من الهاتف الراقي LG G5، فاليك أفضل 10 نصائح لمقتني هاتف LG G5.

LG-G5

قدمت شركة LG مجموعة مميزة من المواصفات التي غيرت بها هاتف LG الراقي بشكل جذري، ولعل أهم المواصفات الجديدة التي يقدمها هاتف LG G5 الراقي في دعم المستخدم ببطارية يسهل استبدالها، الى جانب بعض المواصفات التي اجتمعت عليها كلا من شركتي LG وسامسونج في أحدث الهواتف الراقية، لكن اذا أردت أن تحصل على تجربة مميزة مع هاتف LG G5 فعليك أن تتعرف على بعض النصائح.

lg-g5-sd-card

1-بطاقة ذاكرة خارجية لهاتف LG G5

يأتي هاتف LG G5 مع سعة تخزينية محدودة تصل الى 32 جيجا بايت، وهي سعة تخزينية صغيرة لا تدعم المستخدم لفترة طويلة بعد تحميل التطبيقات والتقاط الصور بدقة 16 أو 8 ميجا بيكسل، لذا عليك أن تدعم هاتف LG G5 ببطاقة تخزين خارجية، ويدعم هاتف G5 بطاقة تخزين خارجي تصل الى سعة 2 تيرا بايت، لكن لن تحتاج الى أكثر من بطاقة ذاكرة خارجية بسعة 200 جيجابايت أو 128جيجابايت، وإذا كنت لا ترغب في تبديل البطاقات يمكنك الحصول على البطاقتين من أمازون بأقل من 60دولار، كما يمكنك الحصول على بطاقة 128GB PNYمقابل 30دولار حاليا.

ويمكنك الوصول لفتحة بطاقة التخزين الخارجي في هاتف G5 بسهولة، قم بإخراج بطاقة شريحة الهاتف وستجدها في الجانب الأيمن من الهيكل الخارجي للهاتف، وما أن تقوم بفتحها قم بارفاق بطاقة الذاكرة ثم اعد المكان المخصص لوضعها من جديد وقم بالتأكد من وضع تخزين الكاميرة على البطاقة الخارجية.

fingerprints- lgg5

2-اعدادات البصمة في هاتف LG G5

يضم هاتف LGG5 مستشعر لبصمة الأصبع الى أعلى زر التشغيل في الجهة الخلفية من الهاتف، وهو مستشعر دقيق يمكنه قراءة بصمة الأصبع بشكل سريع، حيث يمكن قراءة بصمة الأصبع بالتمرير دون الحاجة للضغط عليها.

ويجب عليك إعداد بصمة لأصبعين لتحافظ على الشاشة في وضع الغلق في أي مكان مع أمكانية فتحها في ثواني معدودة في أي وقت، ويمكن ضبط إعدادات بصمة الأصبع من خلال قائمة الإعدادات الرئيسية أسفل Fingerprints &security.

3-قم بإعداد كلمة مرور لهاتف LG G5

موقع مستشعر بصمة الأصبع في الجهة الخلفية للهاتف، لذا قد يكون من الصعب فتح الجهاز فوق سطح المكتب بشكل سريع ما لم تقم باستخدام برمجيات بكود حماية نمطي للهاتف، حيث يمكنك كتابة كلمة مرور في أي وقت لفتح الهاتف، وستجد إعدادات ضبط  Knock Code في إعدادات غلق الشاشة، ومن ثم يمكنك أتباع الخطوات ولكن ستحتاج بشكل رئيسي الى الضغط على الاقل على ثلاثة او أربعة رموز للتتأكد من أن الهاتف مؤمن بشكل جيد، وما أن تقوم بتفعيله مع البصمة سيكون الهاتف محمي بشكل جيد.

lg-g5-lock-shortcuts

4-أزرار لتنشيط سريع في هاتف LG G5

أضافت شركة LG مجموعة من المهام الإضافية للأزرار، فمثلا من خلال الضغط مرتان على زر مستوى الصوت تصل بسرعة لتدون الملاحظات، أو تتصفح جهات الاتصال في الهاتف، والضغط مرتان على زر خفض مستوى الصوت يقوم بتشغيل الكاميرة، لالتقاط أفضل الصور.

ولكن تظل إضافة LG الأكبر هو الضغط مرتان لتشغيل الشاشة وعكسهما مرة أخرى لغلق الهاتف، وربما لا يبدو أمر هام ولكن مع استخدام الهاتف سترى انه مميز وخاصة إذا كنت ترغب فقط في معرفة الساعة، أو رؤية الإخطارات أو حالة البطارية.

Always-On Display-LG G5

5- خاصية Always-On Display في هاتف LG G5

اتفق كلا من هاتف سامسونج Galaxy S7، أو LG G5 في ميزة تعرف باسم Always-On Display، وهي أحد المميزات الهامة في الهاتف، فمن خلال هذه الميزة يمكنك معرفة الوقت والتاريخ ورؤية الإخطارات الجديدة بدون لمس الشاشة، وهي خاصية رائعة تقلل فتح الهاتف لأكثر من مرة على مدار اليوم.

ويمكنك أن تجد هذه الميزة من خلال Display settings والتي تكون مغلقة لذا عليك تنشيطها، وتعتبر هذه أحد الميزات التي تخفض استهلاك البطارية، حيث يمكنك ملاحظة الفرق بعد استخدامك للهاتف لعدة أسابيع.

Install- new launcher-LG G5

6-تثبيت لانشر جديد لهاتف LG G5

عليك أن تتفادى اختيار لانشر من تطبيقات الطرف الثالث لهاتف LG G5 الجديد، فهو اختيار غير مناسب لهاتفك، وخاصة أن اللانشر لا يحتوي على إدراج التطبيق، ولكن يمكنك تجربة المتاح عبر Google Play، من تطبيقات لانشر Google أو Nova أو Action أو أي تطبيق لانشر بديل للمثبت مسبقا على هاتف LG G5.

Disable bloatware-Lg G5

7-تعطيل bloatware في هاتف LG G5

عند اقتناءك لهاتف LG G5 من أحد شركات الاتصالات، سيكون عليك أن تتأكد من تعطيل تطبيقات bloatware، ولا تشمل هذه التطبيقات هواتف LG G5 من T-Mobile، الا أن الهواتف التي تقدمها AT&T تحتاج الى تعطيل الكثير من هذه التطبيقات، ومن أشهر هذه التطبيقات التي تحتاج الى تعطيل مباشر DirecTV، الى جانب تطبيقات النسخ الاحتياطي أيضا.

ولتعطيل هذه التطبيقات عليك التوجه الى الاعدادات ومن ثم التطبيقات وقم بتحديد التطبيقات التي لا تحتاج اليها وقت بتعطيلها عن طريق زر Disable.

 

8- تخصيص هاتف LG G5

يمكنك تخصيص الإخطارات وأزرار تنشيط مهام سريعة وفقا لما ترغب على هاتف LG G5، لذا فكر في طريقة لإعداد الهاتف بشكل أكثر كفاءة، وهو الخيار الذي تمنحك إياه LG لتقرر موقع البلوتوث مثلا، او الوايرلس، أو البيانات التي يتضمنها الهاتف.

ولتخصيص الشاشة توجه الى مركز الإخطارات اسحبها وابحث عن الزر في أعلى اليمين بقرب من زر الإعدادات وذلك وفقا لنموذج G5، والذي يظهر بشكل قلم أو ثلاث نقاط مع سهم قم بالضغط عليها لتتمكن من تحديد نافذة او إلغاء رمز او سحب وافلات أخر.

Smart setting-LG G5

9- ضبط Smart setting في هاتف LG G5

أحد المميزات التي يأتي بها هاتف G5 هي Smart setting، والتي تشبه إلى حد كبير ميزة موتورلا RIP والفكرة هنا أن تتمكن من إعداد هاتفك لإتمام المهام بناء على مكان تواجدك أو ما تقوم به على سبيل المثال يمكنك فتح البلوتوث ورفع الصوت عندما تغادر البيت أو إيقاف الوايرلس، واختيار وضع الاهتزاز للهاتف في البيت، أو تشغيل موسيقى Google Play عند اقتران سماعة الرأس أو فتح تطبيق في الوقت الذي يرتبط فيه الجهاز بساعة اللياقة، وستجد كافة هذه الخيارات تحت Smart settings في قائمة الإعدادات الرئيسية.

lg-g5-battery

10-قم بشحن بطارية إضافية لهاتف LG G5

واحدة من أفضل مميزات هاتف G5 هي البطارية القابلة للتبديل، لذا تأكد أن تحتفظ دائما بواحدة إضافية كاملة الشحن، فهي احد الجوانب الرائعة بالهاتف فكل ما ستحتاج إليه عند نفاذ بطاريتك هو استبدالها بالبطارية الأخرى، لذا تأكد من حصولك على البطارية الإضافية المجانية إذا قمت بشراء الهاتف من LG.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود