شركة BlackBerry تقدم الى الأسواق هواتف أندوريد متوسطة قريبا

التقنية بلا حدود 2016-04-10 13:15 goo.gl/9o1eh4154
شركة BlackBerry تقدم الى الأسواق هواتف أندوريد متوسطة قريبا

تتجه شركة البلاك بيري لتحاكي الكثر من عمالقة التكنولوجيا في تطوير خط انتاج من هواتف الأندوريد المتوسطة لقطاع المستهلكين، ومن المتوقع أن نشهد إطلاق اثنان من هواتف BlackBerry أندوريد المتوسطة الى الأسواق في وقت لاحق هذا العام.

blackberry-priv

اعترف الرئيس التنفيذي لشركة البلاك بيري John Chen في تصريحاته ل National مؤخرا، أن هاتف BlackBerry الراقي PRIV أطلق الى الأسواق بمستوى تسعير مرتفع جدا تخطى تسعير الكثير من الهواتف الراقية المطروحة في الأسواق، وهو السبب الرئيسي لعدم وصول الشركة الى المبيعات المتوقعة من الهاتف.

وقد أشارت التسريبات سابقا أن شركة BlackBerry ستقدم اصدار الشركة السابق من هواتف البلاك بيري الكلاسيكية Vienna الذي عرف بلوحة مفاتيح مادية، لكن بشكل جديد كأحد هواتف الأندوريد المتوسطة من الشركة.

لذا من المتوقع أن يخرج الهاتف المتوسط القادم من BlackBerry عن التصميم المنزلق الذي أطلق به هاتف PRIV على أن تحتفظ هواتف البلاك بيري المتوسطة بلوحة المفاتيح المادية في تصميم الهاتف، أيضا تشير التوقعات الى إطلاق الهاتف مع منصة تشغيل الأندوريد Marshmallow التي تم تجربتها بالفعل في هاتف البلاك بيري PRIV الراقي.

كما جاء في تصريحات John Chen الرئيس التنفيذي للبلاك بيري، أن التسعير المقترح سيكون 400$، الا أن مواصفات الهواتف القادمة ستحدد في النهاية مدى ملاءمة هذا التسعير للأسواق.

جدير بالذكر أن هاتف BlackBerry PRIV أطلق بمواصفات كأحد الهواتف الراقية الى الأسواق، مع رقاقة معالج سناب دراجون 808، وهي رقاقة المعالج ذاتها المستخدمة في هاتف Nexus 5X، وقد انخفضت مبيعات الهاتف في الربع السابق الى 600,000 وحدة، بعد توقعات المحللين ببيع 850,000 وحدة من هاتف البلاك بيري الراقي، فهل تحقق شركة BlackBerry أرباح من الهواتف المتوسطة القادمة، أو قد نشهد خروج البلاك بيري من سوق الهواتف الذكية كما أشار John Chen مؤخرا؟

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود