كيف يمكنك منع ظهور الإعلانات المنبثقة في متصفح Chrome

التقنية بلا حدود 2016-04-11 18:56 goo.gl/WtH2Bf52
كيف يمكنك منع ظهور الإعلانات المنبثقة في متصفح Chrome

يرغب مستخدمي متصفح Chrome في التحكم بشكل أفضل في الإعلانات المزعجة دائمة الظهور في المتصفح، فاذا أردت أن تحصل على تجربة تصفح سلسة دون أن يظهر لك الكثير من النوافذ الإعلانية، فتابع خطوات منع ظهور الإعلانات على متصفح كروم.

chrome- browser

يمكنك تشغيل مسح للبرامج الضارة او غلق النوافذ الاعلانية المنبثقة، ولتنفيذ ذلك هناك أربعة من الخطوات الرئيسية في Chrome browser وذلك من القائمة Chrome menu ومن ثم عليك اختيار اعدادات Settings كروم، ويليها الاعدادات المتقدمة Advanced Settings، وفي النهاية عليك اختيار Content Settings، ثم عليك اختيار النوافذ Pop-ups، وقم بالنقر على do not allow، كما يمكن تحديد فئة محددة من النوافذ الاعلانية التي ترغب في حجبها.

chrome-settings

1-تثبيت خاصية غلق النوافذ الاعلانية في متصفح Chrome

عليك اختيار القائمة الرئيسية في متصفح Chrome menu لتثبيت هذه الخاصية، وفي أعلى المتصفح الى اليمين، عليك اختيار الاعدادات Settings.

chrome-Advanced Settings

2-قم بالنقر على اظهار الاعدادات المتقدمة في أسفل قائمة الاعدادات.

chrome-Content Settings

3-ابدأ بالتمرير الى أسفل الى أن تصل الى اعدادات الخصوصية Privacy، ثم عليك النقر على زر اعدادات المحتوى Content Settings.

chrome- Pop-ups section

4-مرر من جديد الى أن تصل الى أن تصل الى قسم الاعدادات الخاص بالنوافذ الاعلانية Pop-ups، ومن ثم عليك اختيار عدم اظهار النوافذ الاعلانية المنبثقة Do not allow any site to show pop-ups، ثم قم بالنقر على Done.

تحقق من اعدادات المواقع المعتمدة في متصفح Chrome

يمكن أن تتحقق من المواقع المعتمدة في متصفح كروم من خلال 3 خطوات رئيسية

1-في البداية عليك أن تتبع الخطوات الثلاثة الأولى التي قمت بها سابقا لغلق النوافذ الاعلانية.

2-قم بالتمرير الى أسفل الى أن تصل الى Pop-Ups، ومن ثم عليك اختيار زر Manage exceptions.

3-تظهر نافذة يوجد بها عدة ادخالات، ثم عليك تحريك الفارة الى أقصى اليمين في كل صف الى أن تظهر علامة X، قم باختيارها ومن ثم انقر على Done.

chrome-Scan Malware مسح البرمجيات الخبيثة

1-قم بالبحث في جوجل لتثبيت برنامج مضاد للفيروسات Anti-Malware ومن ثم قم بتثبيت البرنامج، حيث تأتي بعض النوافذ الاعلانية المنبثقة عن طريق البرمجيات الخبيثة، وتعد بعض البرامج المحملة بالفيروسات سبب أخر لظهور النوافذ الاعلانية المزعجة الى جانب زيارة المواقع المحملة بالفيروسات أيضا.

2-بعد تثبيت برنامج مضاد الفيروسات قم بتشغيله لمسح البرامج المحملة عل جهازك، حيث يمكنك مسح البرامج أو التطبيقات على جهازك للتأكد من خلوها من الفيروسات، ويعد برنامج Avast أحد البرامج المرشحة لك.

chrome-Uninstall Odd Software

الغاء تثبيت البرامج المجهولة من على جهازك

1-إذا أردت الغاء البرامج الغير مرغوب فيها أو الضارة يمكنك اختيار القائمة الرئيسية في ويندوز، ومن ثم اذهب الى Control Panel أو في منصة ويندوز 10 الاعدادات Settings ثم System ومنها الى التطبيقات Apps، الى أن تصل الى Add/Remove أو عليك اختيار Programs وFeatures.

2-قم باختيار البرامج التي ترغب في ازالتها، حيث عليك أن تحدد كل البرامج الغريبة في القائمة، ففي بعض الأحيان يتم تحميل مجموعة من البرامج دفعة واحدة على جهازك، أو بعض الألعاب الغريبة أيضا، أو أي من التطبيقات والألعاب التي لم تقم بتثبيتها بنفسك، حيث يمكن لأي من هذه البرامج أن تكون السبب الرئيسي لظهور النوافذ الاعلانية المزعجة على جهازك.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود