هذه الأجهزة لا ننصحك بشرائها الأن!

التقنية بلا حدود 2016-04-14 18:41 goo.gl/Iradlb145
هذه الأجهزة لا ننصحك بشرائها الأن

يسارع بعض المستهلكين لشراء كل جديد في التقنية، وقبل مرور الكثير من الوقت تبدأ الترقية الجديدة لهذه المنتجات بالظهور، أو أجهزة بقدرات ومميزات أفضل من الإصدارات السابقة، لهذا نستعرض 10 من الأجهزة والتقنيات التي عليك أن تتفادى شراءها الآن.

 Gadgets

شراء الأجهزة الحديثة بالـتأكيد أمر رائع، لكن عند إقتناءك أحد هذه الأجهزة الجديدة، فإن ظهور جهاز أحدث بمواصفات أفضل يجعل ما تحمله بين يديك لا قيمة له وهو أمر محبط بالتأكيد، وحتى لا ينتابك الشعور بأنك قد تم خداعك هذه عشرة منتجات عليك أن تفادى شراءها الآن.

MacBook-pro

1-حاسب MacBook

أصبحت أنظمة كلاً من أجهزة حاسبات MacBook بحجم 12 أنش، MacBook Air، كذلك حاسب MacBook Pro قديمة، حيث لم يتم تحديث أنظمة هذه الأجهزة منذ عام 2015، ولم يحظى أي منها بمعالج إنتل من الجيل السادس، ونتوقع أن تقوم ابل بتحديث أغلب أجهزة notebooks بحلول شهر يونيو القادم لذا عليك ألا تسارع لشراء أحد هذه الأجهزة في الوقت الحالي.

Wii U

2-منصة ألعاب Wii U

منصة ألعاب ننتيدو Wii U تأتي في المستوى الثاني بعد أجهزة XBox One، ومنصة ألعاب PlayStation 4 في دعم الألعاب والأداء، ولكن حتى لو كنت من محبي Nintendo فعليك ألا تفكر في شراء Wii U، حيث أن الشركة على وشك إغلاق أبوابها، وكذلك تخطط ماريو لإطلاق الجيل الجديد من منصة Nintendo NX خلال الأشهر المقبلة، والتي ستجعل من منصة Wii U جهاز ألعاب قديم جداً.

laptops- 1366 x 768 -display

3-حاسبات محمولة بدقة عرض 1366

بالرغم من أن 78%من أجهزة الحاسب المحمولة تعمل بدقة عرض 1366 في 768 بيكسل، وهو عرض منخفض بنسبة 29% من دقة عرض 1920 بيكسل، لكن عند شراء الحاسبات المحمولة الجديدة عليك ألا تتجه لشراء حاسبات بنفس دقة العرض من جديد، حيث تتوفر الحاسبات المميزة بدقة عرض أعلى بأقل من 500$، لتقدم لك رؤية أفضل في صفحات الويب.

Surface 3

4 -حاسب Surface 3 اللوحي

أطلقت شركة مايكروسوفت التحديث الأخير لحاسب Surface 3 اللوحي في أبريل من عام 2015، لذا فإن أجهزة حاسبات Surface 3 اللوحية أصبحت قديمة الآن، ومن المتوقع أن يأتي الإصدار القادم من الحاسب اللوحي Surface 3 الذي تصل قيمته إلى 499 دولار بآداء أفضل، مع عمر أطول للبطارية.

HTC One M9

5-هاتف HTC One M9

بالتأكيد مع إنطلاق هاتف HTC 10 إلى الأسواق لدى المستخدم إختيار أفضل في هواتف HTC  المميزة، حيث كان الإصدار السابق ببطارية ذات قدرة ضعيفة، وكاميرة بإمكانيات أقل من الإصدار الجديد، ومع المواصفات التي تطرحها شركة HTC في الإصدار الجديد، فاختيارك لهاتف HTC One M9 هو اختيار خاطئ لما يتميز به من مواصفات أقل مستوى.

720p-TV

6-أجهزة تلفاز بدقة 720 بيكسل

تنتشر أجهزة التلفاز بدقة عرض 720 بيكسل في الوقت الراهن بالرغم من أن إصدارات هذه الشاشة قديمة جداً، هذا في الوقت الذي أطلقت فيه العديد من الإصدارات الجديدة في شاشات التلفاز المميزة بدقة عرض 1080 بيكسل، مع حجم شاشة 32 أنش، مع سعر أقل من 200 دولار، ومع الإنتشار السريع ايضاً لأجهزة تلفاز 4K، فإن اختيار الإصدارات القديمة الآن لأجهزة التلفاز اختيار خاطئ أيضاً.

lumia550

7- هواتف Windows

لم تحقق هواتف ويندوز النجاح المتوقع منها خلال الفترة الماضية، حتى مع إطلاق الإصدارات الجديدة من هواتف مايكروسوفت، حيث لا تتخطى نسبة مستخدمي هواتف ويندوز إلى الآن 2,8%، ومع توقع إطلاق مايكروسوفت لهاتف Surface في نهاية عام 2016، فإن شراء هاتف ويندوز لن يكون الإختيار الأفضل لك الآن.

camera

8-كاميرات التصوير الرقمية المعتادة

يعد شراء الكاميرات الرقمية التقليدية في الوقت الحالي اختيار خاطئ أيضاً، بشكل خاص مع انتشار الهواتف الذكية الحديثة المزودة بكاميرات ذات تقنية عالية، مع إمكانية تشغيل التطبيقات لمشاركتها، وإذا كنت من محترفي التصوير سيكون خيار كاميرة DSLR أو mirrorless مناسب أكثر، لذا عليك أن تتفادى إختيار كاميرة Canon التي تبلغ تكلفتها 200دولار.

kindle oasis

9- جهاز Amazon Kindle

مع بدء عرض جهاز kindle oasis للحجز الآن على موقع أمازون، عليك أن تتفادى شراء الإصدارات القديمة من أجهزة Kindle، حيث يقدم أحدث أجهزة kindle oasis مجموعة من أفضل المواصفات في تصميم معدني أنيق، وحجم رقيق جداً وحافظة مجانية تدعم الجهاز بعمر شحن طويل.

4G-Tab

10-الجهاز اللوحي مع تقنية 4G

في إطار خطط زيادة تكلفة البيانات التي أضافتها شركات الاتصالات مثل AT&T، و T-Mobile، وكذلك Sprint، عليك دفع رسوم إضافية تبلغ 10دولار لمشاركة البيانات التي دفعت لها بالفعل من قبل، لذا فإن اختيارك للأجهزة اللوحية المميزة بالجيل الرابع من شبكات الأنترنت لمشاركة البيانات لا يمثل أهمية كبيرة، ويمكن أن تتخطى هذا الاختيار باستخدامك hotspot mode في الهواتف الذكية.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود