الإعلان الرسمي عن نظارة Huawei VR

التقنية بلا حدود 2016-04-16 22:26 goo.gl/ZqsGjE66
الإعلان الرسمي عن نظارة Huawei VR

سباق التنافس بين عمالقة التكنولوجيا لا يتوقف، حيث أعلنت شركة هواوي رسمياً اليوم عن نظارة Huawei VR المصممة للواقع الافتراضي، والتي تنافس بها تقنية سامسونج في نظارة Gear VR.

Huawei- VR

بعد أن قدمت شركة هواوي كلاً من هواتف P9 وهاتف P9 Plus، إنتقلت العملاق الصيني لتقدم تقنيتها الخاصة للواقع الافتراضي إلى الأسواق، والتي تتوافق مع إصدارات الشركة الجديدة من الهواتف الراقية السابق ذكرها الى جانب هاتف Mate 8 أيضاً.

وعلى الرغم من منافسة Huawei لسامسونج في تقنية الواقع الافتراضي، إلا أن هواوي لا تقدم تقنية تتخطى دقة عرض 1080 بيكسل في الهواتف التي ستدعم هذه التقنية، لذا لن تصل إلى جودة العرض المقدمة من سامسونج في Gear VR وهواتف Galaxy S7 وأيضا S6 التي تتوافق في العمل مع تقنية سامسونج.

لكن هواوي تقدم مواصفات أخرى في نظارة Huawei VR، التي تأتي مع صوتيات مجسمة في مجال يحيط بالمستخدم ب 360 درجة لتدعم عرض محتوى الفيديو، وهي تقنية لن تكون مكتملة إلا مع محتوى يدعم هذه التقنية وسماعات رأس خاصة بالمستخدم لتقترن بنظارة Huawei VR.

وتأتي سماعة Huawei VR بتصميم مع خاصية اللمس، وزر في التصميم الخلفي للنظارة، وزر أخر للتحكم في مستوى الصوت في الجهة اليمنى من النظارة، مع مواصفات أخرى تقدمها هواوي في تنقية Huawei VR اليوم في إمكانية تعديل عدسات النظارة ودعم إرتداء نظارات الرؤية التقليدية مع Huawei VR، إلا أنها قابلة للتعديل لدعم مستوى نظر -7 فقط.

Huawei VR

أيضاً من بين مواصفات النظارة 20ms، ومجال رؤية بدرجة 95 درجة، كما تقدم نظارة Huawei VR تقنية فلترة الضوء الأزرق لحماية عين المستخدم، كما أعلنت شركة هواوي عن عرضها المجاني ل 4,000 فيلم مع نظارتها، لكن لم تكشف عن كم المحتوى الذي يأتي مع تقنية الواقع الافتراضي في هذا العرض.

كما يشمل العرض أيضاً 40 لعبة مجانية، 350 صورة بانوراميه، 150 جولة بانوراميه أيضاً، إلا ان كل هذا المحتوى المجاني سيقدم في الصين فقط في الوقت الحالي، أي أن نظارة Huawei VR ستطلق بشكل محدود في الأسواق الصينية، لكن إلى الآن لم يتم الإعلان عن التسعير الرسمي لنظارة Huawei VR.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود