Twitterيختبر تصميم أفضل لتطبيق الأندرويد

التقنية بلا حدود 2016-04-17 12:01 goo.gl/0cWWEf59
Twitterيختبر تصميم أفضل لتطبيق الأندرويد

يؤثر التصميم المختار لواجهة التطبيق بشكل كبير في جذب الكثير من المستخدمين له، لذلك تحرص Twitterعلى تطوير تصميم مميز لتطبيق منصة الأندوريد لتقدم للمستخدم تجربة مميزة وسلسة في الإصدار التجريبي للتطبيق.

twitter-mobile

إصدار تجريبي جديد من تطبيق Twitter للأندوريد، مميز بواجهة وتصميم يقدم تجربة أفضل من الإصدار الثابت الحالي للتطبيق، حيث يقدم التصميم التجريبي إمكانية التنقل بطريقة أسهل بين أقسام التطبيق، كما ينقسم التصميم إلى أربعة تبويبات رئيسية main feed ،Moments، notifications، وأيضا direct messages. كما يوجد علامات تبويب كبيرة  أعلي الشاشة، ويمكنك التنقل بينها عن طريق الضغط عليها أو عن طريق التمرير من جانب إلى أخر، مما يوفر للمستخدم تجربة أسهل في التصفح والتنقل بين الأقسام مقارنة بالإصدار الحالي للتطبيق.

وتعد علامات التبويب الأربعة بديل للأزرار الصغيرة أعلى الشاشة، التي كان عليك النقر عليها بشكل فردي، والخروج من كل زر رئيسي في كل مرة للإنتقال إلى أخر، حيث كان التصميم الأول بتجربة بطيئة عادة لا تشجع المستخدم على الخروج من اختيار main feed الرئيسي.

يفح التصميم التجريبي الجديد أيضاً الكثير من مميزات Twitterالأخرى بطريقة سهلة، مثل عملية تسليط الضوء على شيء ما، أو الإعدادات، كما أن صفحتك الشخصية محجوبة في القائمة ويسمح التصميم الاختباري بالدخول اليها من الجانب الأيسر من الشاشة، كما يمكن الدخول إليها أيضاً عن طريق النقر على أيقونة التعريف الشخصي، والتي تظهر بالأعلى عند فتح التطبيق، إلا أنها محجوبة وتظهر عند التمرير لأسفل لتفتح مساحة أكبر من الشاشة.

كما أتاحت Twitterمساحة أكبر بعد إزالة ثلاثة أزرار للتغريدات من الأسفل والتي توجد إلى أسفل الشاشة، كما يستخدم تصميم Twitter الجديد علامات تبويب متحركة تحاكي الأزرار العائمة.

قد لا يكون تغيير الأزرار إلى علامات تبويب تغيير جذري لتصميم Twitter، إلا أنه يضيف تجربة أفضل بشكل كبير عن التصميم الثابت الحالي، كما يسمح للمستخدم تنشيط خاصية Moments، لكن قد لا يتخطى هذا التصميم المميز المرحلة التجريبية في النهاية ليحاكي الكثير من الإصدارات التي أطلقت من Twitter سابقاً.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود