سوني تضع قسم المستشعرات كشركة منفصلة

التقنية بلا حدود 2015-10-07 14:17 75
سوني تضع قسم المستشعرات كشركة منفصلة

أعلنت شركة سوني Sony عن إعادة هيكلة قسم في الشركة يختص بتطوير أجهزة الاستشعار في التصوير، وهو ما يظهر مدى نجاح الشركة في هذا المجال خلال الفترة الماضية.

Sony-image sensor

Sony-image sensor

كان القسم الذي ينفصل الأن في شركة سوني لأجهزة الاستشعار، يختص سابقا بعدة مهام والتي من أهمها البطارية، التخزين، الى جانب أعمال أشباه الموصلات في الشركة، لكن الأن ينفصل هذا القسم للتركيز على الاستشعار بشكل خاص في المستقبل، حيث سينفصل هذا القسم كشركة جديدة يطلق عليها Sony Semiconductor Solutions.

الشركة الجديدة التي تخطط سوني الى فصلها عن أعمال الشركة، من المقرر أن ينضم اليها قسم أجهزة الاستشعار والموصولات، اشباه الموصلات الى جانب التصميم Sony LSI، أما قسم تخزين الوسائط في الشركة فسوف يندرج تحت أعمال شركة Sony Storage Media وتطوير الأجهزة، في الوقت نفسه ينفصل قسم البطارية الى شركة سوني Energy Devices Corporation.

image sensor

image sensor

لا تهدف شركة سوني بتقسيم الشركة الى عدة أقسام لتصل في النهاية الى نهج شركة VAIO، الا أنها جزء من استراتيجية الرئيس التنفيذي للشركة Kaz Hirai لتكون الأقسام المنفصلة في الشركات أكثر فعالية منها مجتمعة في شركة واحدة.

كانت شركة سوني قد اتبعت الاستراتيجية ذاتها خلال العام الماضي مع شاشات Bravia TV، حيث قامت بتقسيمها الى الصوتيات، الفيديو، حيث يبدأ القسم المنفصل من الشركة في أعماله بداية من هذا الشهر.

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود