الصين تعلن حظر IBOOKS وأفلام iTunes

التقنية بلا حدود 2016-04-24 14:09 goo.gl/3joI1940
الصين تعلن حظر IBOOKS وأفلام iTunes

 

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن قرار الحكومة الصينية مؤخراً بحظر اثنين من خدمات ابل الأكثر شعبية من أفلام iTunes و iBooks Store، كجزء من القيود التي تفرضها الحكومة الصينية على المحتوى والخدمات الإلكترونية للشركات الأجنبية.

لا شك أن الأسواق الصينية هي واحدة من أفضل الأسواق في مبيعات عملاق التكنولوجيا ابل، إلا أن هذا لم يمنع مواجهة ابل لقوانين الحكومة الصينية التي قامت بحظر iBooks Store وأيضاً أفلام iTunes.

apple-movie-store

وقد أعلنت الحكومة الصينية عن قرار الحظر الجديد عقب إطلاق شركة ابل لخاصية التحميل الرقمي في الصين، كجزء من خطط ابل لزيادة مبيعات iPhone 6S و iPhone 6S Plus، التي تمر بإنخفاض في نسبة المبيعات في الأسواق الصينية في الفترة الأخيرة، وذلك للحفاظ على مستوى المبيعات في الأسواق الصينية التي تعد ثاني أكبر الأسواق في مبيعات ابل بعد أسواق الولايات المتحدة.

وتسعى شركة ابل في محاولة لاستعادة خدماتها من iBooks Store وأيضاً أفلام iTunes في الأسواق الصينية من جديد، إلا أن وجود منافسة من خدمات محلية في الصين قد يعوق عودة هذه الخدمات من جديد، وهو ما أكد عليه المتحدث باسم شركة ابل مؤخراً.

جدير بالذكر أن لشركة ابل المزيد من الخدمات المتاحة في الصين، مثل Apple Music، وApple Pay، لكن قد نشهد أيضاً قرار من السلطات الصينية بحظر بعض من هذه الخدمات في الفترة القادمة لوجود خدمات محلية في الأسواق الصينية تتعارض مع خدمات ابل.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود