انخفاض مبيعات مايكروسوفت من هواتف Lumia بنسبة 73%

التقنية بلا حدود 2016-04-24 15:19 goo.gl/ogrCcs50
انخفاض مبيعات مايكروسوفت من هواتف Lumia بنسبة 73

أثر تشبع السوق بالإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية بشكل كبير في انخفاض مبيعات الهواتف بشكل ملحوظ، وعملاق البرمجيات مايكروسوفت حصلت أيضاً على نصيبها من تراجع المبيعات خلال الربع الثالث للعام 2016.

كشف التقرير المالي الذي أصدرته مايكروسوفت خلال الربع الثالث عن أرباح هذا العام، أنها حققت مبيعات وصلت إلى 2,3مليون وحدة من هاتف Lumia خلال الربع الثالث، وهو ما يعد أقل بنسبة 73% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، الذي استطاعت الشركة خلاله أن تحقق مبيعات وصلت إلى 8,6مليون وحدة من هاتف Lumia، ومقارنة بوحدات الربع السابق حيث باعت الشركة 4,5مليون وحدة لتنخفض المبيعات بنسبة تصل إلى حوالي 50%.

Lumia

وذكر تقرير مايكروسوفت أيضاً أن مبيعات الوحدات الأخرى بخلاف هاتف Lumia قد بلغت 15,7مليون وحدة، والتي انخفضت أيضاً بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث كانت 24,7 مليون وحدة.

وقد انخفضت أيضاً عائدات الهواتف الذكية إلى 662مليون دولار عن العام الماضي أي بنسبة 47%، لذا فإن شركة مايكروسوفت تواجه الكثير من العقبات في مبيعات الهواتف الذكية، فهل تتخطى مايكروسوفت هذ الإنخفاض الملحوظ في المبيعات لتحقق أرباح ومبيعات أكبر خلال الفترة القادمة؟

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود