مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس لا يزال يُفضل هواتف الأندرويد على الآيفون

تكنولوجيا نيوز 2023-01-14 13:33 77
مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس لا يزال يفضل هواتف الأندرويد على الآيفون

رفعت Meta دعوى قضائية ضد Voyager Labs، التي اتهمت بإنشاء عشرات الآلاف من الحسابات المزيفة لكشط البيانات من أكثر من 600000 ملف شخصي لمستخدمي فيسبوك. وتقول إن شركة المراقبة سحبت معلومات مثل المنشورات والإعجابات وقوائم الأصدقاء والصور والتعليقات، إلى جانب تفاصيل أخرى من المجموعات والصفحات.

وتدعي Meta أن Voyager أخفت نشاطها باستخدام برنامج المراقبة الخاص بها، وأن الشركة قامت أيضًا بكشط بيانات من Instagram و Twitter و YouTube و LinkedIn و Telegram لبيعها وترخيصها من أجل الربح.

وطلبت Meta من القاضي حظر Voyager بشكل دائم من Facebook و Instagram، فكنتيجة مباشرة للإجراءات غير القانونية التي قام بها المدعى عليه، عانت Meta ولا تزال تعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه ولا يوجد تعويض مناسب في القانون، والذي سيستمر ما لم يتم فرض إجراءات المدعى عليه، وفقاً لما تم ذكره في الدعوى.

وقالت Meta إن تصرفات Voyager تسببت في تحملها أضرارًا بما في ذلك تكاليف التحقيق، بمبلغ سيثبت في المحاكمة.

وتدعي Meta أن Voyager قامت بكشط بيانات من حسابات تخص موظفين في المنظمات غير الربحية والجامعات ومؤسسات وسائل الإعلام الإخبارية ومرافق الرعاية الصحية والقوات المسلحة للولايات المتحدة والوكالات الحكومية المحلية والولائية والفدرالية، بالإضافة إلى الآباء والمتقاعدين وأعضاء النقابات. وأشارت الشركة في منشور مدونة إلى أنها عطلت الحسابات المرتبطة بـ Voyager والتي رفعت الدعوى لفرض شروطها وسياساتها.

المصدر

اعلان


رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع تكنولوجيا نيوز