هواتف Galaxy S7 تحقق أرباح لسامسونج تتخطى السنوات الماضية

التقنية بلا حدود 2016-04-28 16:41 goo.gl/uqVDgj43
هواتف Galaxy S7 تحقق أرباح لسامسونج تتخطى السنوات الماضية

أعلنت شركة سامسونج عن تقريرها المالي السنوي للربع الأول للعام 2016، الذي كشف عن أرباح العملاق الكوري التي ارتفعت بنسبة 12% عن العام الماضي 2015.

لا شك أن الإصدارات الجديدة التي أطلقت مؤخراً من شركة سامسونج، ساهمت بشكل كبير في ارتفاع مستوى أرباح الشركة لتتخطى النسبة المتوقعة لهذا العام، بل أن العملاق الكوري استطاعت أن تتغلب على أقوى منافسيها في الأسواق ابل التي تراجعت عائداتها للمرة الأولى لتتفوق عليها سامسونج.

Samsung-Galaxy-S7

ويرجع السبب الرئيسي لارتفاع نسبة عائدات سامسونج إلى التوقيت الذي اختير لإطلاق هواتف Galaxy S7، حيث اختلف هذا الموعد عن الجدول الزمني المعتاد لإطلاق إصدارات سامسونج الجديدة من الهواتف الذكية، وهو ما ساهم أيضاً في تخطي نسبة عائدات سامسونج عن الربع الثاني من عام 2014.

أيضا من بين الأسباب التي ساهمت في ارتفاع نسبة عائدات الإصدارات الأخيرة من الهواتف الذكية، التقنية الجديدة لمقاومة المياه والغبار، مع إضافة أحد المواصفات المطلوبة من مستخدمي هواتف جالكسي في بطاقة الذكرة الخارجية التي استخدمت في Galaxy S7 وهي مميزات أضافت ترقية مميزة لهواتف جالكسي.

ومن المتوقع أن تستمر عائدات سامسونج في الارتفاع خلال هذا العام، مع دفع الشركة بأجهزة تلفاز Ultra HD إلى الأسواق، إلى جانب فعاليات Olympics المنتظر أن تساهم بشكل أكبر في رفع نسبة العائدات لشركة سامسونج، لكن قد تواجه الشركة انخفاض في مبيعات الأجهزة اللوحية خلال هذا العام، إلا أنها تضحية مقبولة مقارنة بالأرباح المتوقعة للعملاق الكوري من الهواتف الذكية للعام 2016.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود