الأسواق الصينية تعصف بمبيعات ابل وتساهم في انخفاض حصة ابل إلى 15.3%

التقنية بلا حدود 2016-04-28 20:07 goo.gl/pohUum28
الأسواق الصينية تعصف بمبيعات ابل وتساهم في انخفاض حصة ابل إلى 153

أشارت الكثير من التوقعات إلى ارتفاع تأثير الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية على عمالقة التكنولوجيا في الفترة القادمة، إلا ان ابل هي أول الشركات التي تأثرت بشكل واضح بحركة سوق الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة.

رصد تقرير مؤخراً الانخفاض الملحوظ في مبيعات الهواتف الذكية عالمياً، والذي أثر بشكل كبير على عملاق التكنولوجيا ابل التي انتقلت تدريجياً إلى إنخفاض في حصتها السوقية من نسبة 18% لتصل إلى 15.3% هذا العام.

apple-store - china

ولقد انخفضت مبيعات الهواتف الذكية عالمياً بنسبة 3%، أي بما يعادل 345 مليون وحدة في الربع الأول للعام 2015، لتصل في الربع الأول من عام 2016 إلى نسبة 334.6 مليون وحدة، وهو انخفاض سريع لم تشهده سوق الهواتف الذكية عالمياً منذ البداية، إلا ان حركة الاقتصاد العالمية أثرت بشكل كبير في حركة مبيعات الهواتف الذكية عام تلو العام.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة ابل Tim Cook على أن الصعوبات التي يمر بها الإقتصاد في العالم، أثرت بشكل كبير في تراجع مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام، وتراجع ابل في مبيعات هواتف الأيفون بشكل خاص، إلا أن آراء المحللين اختلفت إلى حد ما، حيث أشارت الشركة المحللة لحركة الأسواق إلى أن عمالقة الصناعة الصينية كان لهم دور واضح في تراجع مبيعات ابل.

ولقد أكد المحللين على دور كلاً من شركات Huawei وOppo في الحصول على حصة من مبيعات عمالقة التكنولوجيا في العالم، حيث ارتفعت مبيعات Huawei من 5% على 8.5 %، بينما استطاعت Oppo أن تضاعف نسبة المبيعات من 2.4% إلى 4.6%، هذا في الوقت الذي انخفضت حصة ابل من 17.7% إلى 15.3 %، وهو ما يؤكد استحواذ الشركات الصينية على نسبة من حصة مبيعات عمالقة التكنولوجيا عالمياً.

ويعد اعتماد ابل على الأسواق الصينية بشكل خاص في مبيعات الشركة أحد الأسباب الرئيسية في انخفاض المبيعات، حيث تعد الأسواق الصينية ثاني الأسواق في مبيعات ابل، والتي انخفضت بنسبة 26% وهو انخفاض ملحوظ اثر بشكل كبير على ابل مقارنة بالأسواق الامريكية والاوربية.

ولقد أكد أحد المحللين أن المواجهة الحقيقية لشركة ابل ستكون مع إطلاق iPhone 7 إلى الأسواق الصينية، فعلى الرغم من أنه أحد الإصدارات التي تنتظرها الأسواق الصينية بشغف، إلا ان اطلاق الهاتف سيواجه العلامات التجارية الأخرى المحلية في أسواق الصين، التي تتجه بشكل مستمر إلى رفع مواصفات الهاتف وتخفيض التسعير للسيطرة على الأسواق.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود