سامسونج تكشف عن روبوت Otto بتقنية تحاكي Echo من أمازون

التقنية بلا حدود 2016-04-28 23:18 goo.gl/eUwXsS37
سامسونج تكشف عن روبوت Otto بتقنية تحاكي Echo من أمازون

أعلنت شركة سامسونج خلال مؤتمر المطورين اليوم، عن أحدث تقنية للشركة في روبوت Otto الذي يقدم تقنية تحاكي Echo لكن بشكل جديد ومميزات أكثر.

تتجه الكثير من الشركات في الفترة الأخيرة إلى تطوير كل تقنية جديدة لتعبر عن مفهوم Internet of Things الذي انتشر في الفترة الأخيرة، وسامسونج تقدم أحدث تقنية لها لدعم هذا المفهوم في روبوت Otto، حيث يقدم الروبوت كافة المميزات التي ستحصل عليها من خلال المساعد الرقمي Echo الخاص بأمازون، لكن تضيف سامسونج كاميرة HD التي تختص بالتعرف على الوجوه.

otto

ويمكن لروبوت Otto أن يقدم مميزات في مكبرات صوتية وميكروفون يدعم التفاعل والاجابة على بعض التساؤلات التي تطرح عليه كأخبار الطقس مثلاً، كما يمكن أن يتلقى الأوامر بتشغيل الأجهزة التي تتصل بتقنية الروبوت عن طريق الأنترنت مثل الإضاءة والتكييف وما إلى ذلك.

كما تعمل الكاميرة في روبوت Otto على المراقبة للحماية، كما أن الشاشة تقدم مجموعة من متنوعة من الوجوه التي تتغير وفقاً للتطبيق الذي يتم تنشيطه على الشاشة، حيث يقدم تفاعلات متنوعة، ففي حالة تساقط الأمطار يتم تفعيل وجه يعبر عن تساقط الأمطار على الشاشة.

وقد أوضحت سامسونج أن تقنية روبوت Otto مازالت في مرحلتها التمهيدية، حيث قدمت سامسونج هذا النموذج الأول الذي تعبر به عن فكرة Internet of Things التي ترغب في تطويرها، كما كشفت أيضاً سامسونج عن منصة ARTIK Cloud السحابية، التي يمكن أن تستخدم لتخزين البيانات الخاصة بروبوت Otto.

المصدر

رابط المصدر

أحدث المواضيع من موقع التقنية بلا حدود